مرحبا بكم في شركة ماركيتير لك للخدمات التسويقية

استشارات تسويق الكتروني وخدمات التسويق الالكتروني

استشارات تسيق الكتروني

تحتاج الشركات إلى استشارات تسويق الكتروني، من أجل زيادة نجاحها، وتعد هذه الاستشارات من أبرز الأدوات التي يمكن استخدامها في عصرنا الحالي، وتستعين العديد من الشركات بمستشار تسويق  أو مسوق إلكتروني يساهم في نهوض الشركة وتطويرها على أسس مدروسة ومميزة، حيث تعتمد العديد من الشركات على التسويق الرقمي حالياً.

ولذا سوف نعرض أهمية الاستشارات التسويقية لنجاح شركتك، وكيف يمكنك اختيار مستشارك التسويقي الذي يكون قادراًَ على تقديم جميع المعلومات التي تفيد نشاطك التجاري

أهمية استشارات  التسويق الالكتروني لنجاح اعمالك

أهمية استشارات  التسويق الالكتروني لنجاح اعمالك

إن اعتمادك على شركة تقدم استشارات تسويق إلكتروني بات أمراً هاماً في نجاح أعمالك التجارية، خاصة بعد التطور التكنولوجي الرهيب، واعتماد العديد من الشركات على التسويق الرقمي بشكل أساسي، وترجع الأهمية الكبرى لهذه الاستشارات التسويقية لما يلي:

1. تخصيص الاستراتيجية

تساعدك الاستشارات على تخصيص استراتيجيات تسويقية جيدة لتلبية جميع الاحتياجات لنشاطك التجاري، وتساهم في تحليل سوقك الذي تعمل فيه و جمهورك المستهدف بصفة مستمرة، واختيار استراتيجية تناسب المنتجات أو الخدمات التي تود ترويجها، وهذا لضمان تحقيق أكبر استفادة من الحملات التسويقية.

2. الخبرة والاحترافية

تمنحك استشارات التسويق الالكتروني Digital marketing المعرفة اللازمة من أجل فهم جميع الاتجاهات والأدوات للتسويق الرقمي، وتكون هذه الاستشارات مستندة على البيانات والأدلة التي تستطيع من خلالها إتخاذ قرارات صحيحة بشأن نشاطك التجاري، و اكتساب هذه الخبرات يؤدي إلى المزيد من الاحترافية والقدرة على تطوير أعمالك بشكل أفضل في المستقبل.  

3. توفير الكثير من الوقت والجهد

توفر الاستشارات لك المزيد من الوقت والجهد، فمن خلال الفهم الجيد لطبيعة السوق والعملاء تستطيع إدارة الحملات التسويقية بنجاح، وتنفيذ مراحل الاستراتيجية بشكل جيد، وتجنب العديد من الخطوات التي لا تحقق الاستفادة المرجوة، وتعديل الاستراتيجية أثناء التنفيذ للخطة، وكل هذا يمنحك استغلالاً جيداً للوقت، والوصول لخطة مميزة توفر لك الجهد.

4. تحليل الأداء

حصولك على استشارات تسويق الكتروني بشكل مستمر يجعلك قادراً على تقييم الأداء الخاص لحملتك التسويقية، لمعرفة نقاط القوة والضعف ومدى تحقيق الأهداف، وهذا يساهم في إمكانية تحسين هذه الحملات للحصول على نتائج أكبر وأفضل، والذي ينعكس في النهاية على ربحك وزيادة استثماراتك.

5. توجيه الاستراتيجية

تمنحك الاستشارات القدرة على اختيار خطة تسويقية تكون طويلة الأمد، وتساعدك في تحقيق رؤية واضحة للمستقبل، وفرص التوسع والنمو في السوق خلال السنوات القادمة، وكيفية تطوير الخدمات أو المنتجات التي تقدمها من أجل الاستحواذ على حصص أكبر في السوق الذي تنافس فيه، ومعرفة إمكانية الدخول لأسواق جديدة لم تصل إليها بعد.

6. الإطلاع على التغيرات التكنولوجية

إطلاعك على التغيرات التكنولوجية باستمرار ومعرفة التطورات في مجال التسويق الرقمي، توفره لك الاستشارات بشكل دائم، و تساعدك في معرفة أحدث التقنيات والمنصات التي تستخدم حالياً، وهذا يوضح لك مدى قدرة شركتك على المنافسة، ويضمن لك استخدام أدوات تسويقية محدثة.

كيف تختار مستشار التسويق الإلكتروني المناسب لنشاطك التجاري

لاختيار مستشار يقدم استشارات تسويق الكتروني تناسب نشاطك التجاري، وتساعدك في تطوير أعمالك و استثماراتك، من الضروري الأخذ ببعض المعايير، وهذه المعايير هي ما يلي:

  • فحص الخبرات، ويكون ذلك من خلال مراجعة الأعمال السابقة، والإطلاع على عدد من الخطط التي تم تنفيذها في السابق ومن الضروري أن تكون هذه الخطط في نفس مجال نشاطك التجاري، لتضمن تنفيذ استراتيجيتك بدقة وعدم الوقوع في أخطاء.
  • فحص المهارات حيث امتلاك مهارات عالية في مجال التسويق الإلكتروني يوفر لك الوقت والجهد، وتجنب العديد من المشكلات أو حلها بشكل سريع عند وجودها، ويمكن التأكد من هذه المهارات من خلال الإطلاع على الأعمال السابقة أو النظر على الموقع الإلكتروني الخاص لمستشار التسويق الإلكتروني أو صفحاته على السوشيال ميديا.
  • مراجعة عملاء سابقين وذلك لاتخاذ قرار على رؤية جيدة، فيمكنك الاستعانة بالعملاء السابقين والتعرف على تجاربهم مع مسوق الكتروني محدد، لمعرفة الإيجابيات والسلبيات وطريقة التعامل إذا كانت مريحة أو غير ذلك قبل الشروع في الاختيار.
  • توافق الأهداف والقدرة على تحقيقها، لابد من التأكد أن أهداف مستشار التسويق الإلكتروني تتناسب مع أهدافك، ولديه القدرة على تحقيق هذه الأهداف كاملة، ويمتلك الإمكانيات التي تحقق رؤيتك وتحولها إلى واقع.
  • شفافية التكاليف ومعرفة هيكل التكلفة الكاملة للخدمات، يساعدك على اختيار الأنسب بالنسبة لميزانيتك التي تم رصدها من قبل، كما أن هذا يساعدك على معرفة أسعار الخدمات، لأنه من الممكن أن تكون هناك خدمات لا تحتاج شركتك إليها وبالتالي تكون تكلفة زائدة لا يمكنك الاستفادة منها بالشكل الكافي.
  • سهولة التواصل وتقديم الدعم بصفة مستمرة، لضمان سرعة الاستجابة عند طلب الدعم عندما تظهر أي مشاكل تقنية، كما أن توافر فريق متكامل في الشركة يضمن لك سرعة إنجاز المشروعات وسرعة حل المشكلات.   

لذا، إذا كنت تبحث عن هذه المعايير التي تحقق لك اختيار مستشار تسويق إلكتروني ذو كفاءة عالية وخبرات واسعة، واسم كبير في مجال التسويق الإلكتروني، ويقدم استشارات تسويق الكتروني بشكل مستمر، فإن شركة ماركتير ليك هي أفضل مسوق الكتروني يمكنك الاعتماد عليه لتنمية استثماراتك وتحقيق أهدافك.          

لماذا ماركتير ليك افضل شركة استشارات تسويق الكتروني 

لماذا ماركتير ليك افضل شركة استشارات تسويق الكتروني 

تعد شركة ماركتير ليك أفضل شركة تقدم استشارات تسويق الكتروني، لأنها تقدم العديد من الخدمات للشركات الكبرى والمتوسطة والناشئة، حيث تعمل على دراسة السوق وتحليله بدقة وتحديد الجمهور المستهدف لكل شركة من الشركات حسب ما تقدمه من خدمات أو منتجات، كما تهتم بتحليل سلوك العملاء وفهم مدى اهتماماتهم وتطلعاتهم من أجل توجيه الشركات ومنحها استشارات دقيقة تمكنهم من تقديم منتجات أو خدمات تلبي هذه الاحتياجات.

كما تقدم الشركة دراسات الجدوى التسويقية والمالية للشركات، حيث توضح لهم التكلفة الكلية للمشروعات والأرباح المتوقعة بعد تنفيذها، وتقدم الدراسات الخاصة بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة أمام هذه الشركات، وتعمل على تقديم الطرق التي يمكن من خلالها استغلال هذه الفرص.

وتقوم ماركتير ليك بعمل أبحاث ميدانية في مجال عمل كل مؤسسة، مما يساعد أصحاب هذه المؤسسات الوصول إلى أفضل قرارات، كذلك تعمل على توفير دراسات عن المنافسين وتحديد أهم نقاط القوة لديهم، وحجم تواجدهم في السوق، بالإضافة إلى قياس مدى رضا الجمهور عن الخدمات أو المنتجات التي تقدمها المؤسسة، وأهم الجوانب الإيجابية التي يرضى عنها العملاء في المنتجات والخدمات لتشجيع الشركات على تطويرها وكسب ولائهم واستمرارهم في الشراء لأطول فترة.

كما توفر ماركتير ليك خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا وتصميم المواقع بأعلى جودة، وتقديم كافة الاستشارات التي تمنح الشركات القدرة على الترويج الناجح لخدماتها ومنتجاتها، لتحقيق أعلى عائد من الأرباح.   

ماهي خدمات التسويق الإلكتروني في السعودية

إن أبرز خدمات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية هي الخدمات التالية:

  1. استراتيجية التسويق 

وهي من أهم خدمات التسويق الرقمي فمن خلالها يتم تحديد الأهداف، ووضع الخطط والجدول الزمني، والمعايير التي سيتم من خلالها تنفيذ الحملات التسويقية عبر قنوات التسويق الرقمي المختلفة.

  1. التسويق من خلال السوشيال ميديا  

تقدم شركات التسويق الإلكتروني خدمة إدارة حسابات تطبيقات السوشيال ميديا للمؤسسات مثل إدارة صفحات الفيسبوك وتويتر ولينكد إن وسناب شات وانستغرام، وتطوير استراتيجيات التسويق الرقمي عليها بصفة دائمة و استخدام أحدث التقنيات لإنشاء هذه الصفحات، ونشر المحتوى الملائم لكل منها لجذب الجماهير وزيادة التفاعل ومتابعة الصفحات.

  1. تحسين محركات البحث 

تتضمن هذه الخدمة تحسين ورفع ترتيب الموقع في محركات البحث موقع المؤسسة على الإنترنت، لكي يظهر بشكل أفضل في نتائج البحث عند استخدام المحركات مثل جوجل، ويتضمن ذلك تحسين أهم الكلمات الرئيسية، والقيام ببناء الروابط ذات الجودة العالية، وتحسين الموقع بصفة مستمرة وتحسين الهيكل، والعمل على تحسين تجربة المستخدم.

  1. التسويق بالمحتوى

إلى جانب تقديم استشارات تسويق الكتروني تعمل شركات التسويق الرقمي على إنشاء ونشر المحتوى ذو القيمة الذي يفيد الجماهير ويعمل على جذبها، ويشمل هذا كتابة المنشورات والمقالات، وكتابة المدونات، وإنتاج الفيديوهات والملفات الصوتية مثل البودكاست، والرسوم البيانية، واستخدام الريلز.

  1. التسويق من خلال البريد الإلكتروني  

تشمل هذه الخدمة إرسال الرسائل التسويقية والعروض الخاصة على البريد الإلكتروني للعملاء الحاليين وكذلك للعملاء المحتملين، ويستخدم التسويق من خلال البريد الإلكتروني في بناء علاقات تفاعلية مميزة مع العملاء وزيادة المبيعات للمنتجات والخدمات.

  1. التسويق من خلال جوجل 

وهي عبارة عن أداة تسويقية من خلال محرك البحث جوجل مختصة بالبيع عبر المتاجر الإلكترونية، وتوفر وصول سريع للجمهور المستهدف، مما يحقق المزيد من فرص البيع وجني المزيد من الأرباح.

  1. التسويق من خلال الإعلانات الممولة

يتم إنشاء حملات إعلانية مدفوعة وتنفيذها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وهذا من أجل زيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية، واستقطاب المزيد من العملاء المحتملين الذين يظهرون اهتمامهم بما تقدمه من خدمات أو منتجات.

وتتضمن هذه الحملات تحديد العملاء المستهدفين، وإنشاء إعلانات تتناسب مع المنصات التي يتواجد عليها الجمهور المستهدف، ثم تحليل النتائج الخاصة بالإعلانات وتقييم الأداء.

إن هذه الخدمات تحقق لك ظهور موقعك الإلكتروني وتصدره على محركات البحث وكذلك تحسين منصات السوشيال ميديا الخاصة بشركتك، وجميع هذه الخدمات توفرها شركة ماركتير ليك، لا تتردد وتواصل مع الشركة لنبدأ رحلة نجاح شركتك سويًا.

قصص نجاح شركات من خلال استشارات التسويق الرقمي

هناك العديد من قصص نجاح مؤسسات وشركات من خلال تقديم استشارات تسويق الكتروني لها، ومن أبرز هذه القصص ما يلي:

شركة أنتل Intel

عندما بدأت شركة أنتل طريقها اتبعت نهجاً للتسويق مختلف وهو التسويق الإلكتروني من خلال الجوال، ولم تقم الشركة بتصميم إعلانات على الإنترنت، ولكنهم أطلقوا حملة مدفوعة على محركات البحث لتعزيز علامتهم التجارية الحديثة.

قامت الشركة بالتركيز على الكلمات الرئيسية التي يقوم الجمهور باستخدامها طوال الوقت، للحصول على أكبر عدد من الزيارات على موقع الشركة، ومن ثم يقدموا لهذا الجمهور محتوى ثقافي حول أهم ميزات معالجاتهم الجديدة، ومن الأمور الغريبة أن أنتل لم تركز كل جهودها على محرك البحث الأشهر جوجل وإنما كان تركيزها الأكبر على محرك البحث بينج، وهذا لأنه الأكثر كفاءة على الجوالات من محرك جوجل بنحو 40%.

شرع فريق التسويق في شركة أنتل على عرض الإعلانات على العديد من المواقع المشهورة مثل CNN و CBS ولكن معدلات النقر إلى الظهور أقل من الحملة التي استخدمت فيها محركات البحث، وذلك لأن المستخدمين هم الذين يبحثون عن المعلومات التي يريدون الحصول عليها.

ويمكن الاستفادة من هذه التجربة في أنه يجب معرفة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها جمهورك، وليس من الضروري التركيز على محرك جوجل فقط وإنما يمكن الاستعانة بمحركات أخرى تناسب نشاطك ويتواجد عليها جمهورك بشكل أكبر.

شركة Starbucks

إحدى الشركات التي استفادت من تقديم استشارات تسويق الكتروني حيث استغلت التطور الكبير للهواتف المحمولة في تسهيل العمليات الخاصة بشراء القهوة، حيث بدأت كل فروع الشركة في قبول الدفعات من خلال الهواتف المحمولة، ومن خلال تطبيق استاربكس الذي يستطيع العملاء تثبيته على الهواتف وشحنه.

ومن خلال عمليات التسويق الرقمي استطاعت الشركة التسهيل على عملائها واكتسبت من خلال التطبيق الخاص بها ميزة تنافسية، وأن وجود التطبيق على الهواتف شجع العملاء على الشراء باستمرار، كما جعل العلامة التجارية حاضرة طوال الوقت أمام العملاء بمجرد فتح التطبيقات الموجودة على هاتفه.

وقد استفادت العديد من الشركات من تجربة ستاربكس في منح العملاء تجربة مميزة ورائعة تسهل عليهم عملية الشراء، واستغلال كافة الفرص من أجل تحقيق ميزات تنافسية، واستخدام البرامج الخاصة بالجوال لزيادة الولاء وتعزيز العلامة التجارية.

شركة كانفا

بدأت شركة التصميمات كانفا منذ عام 2012، وقد استفادت الشركة من حملات التسويق الإلكتروني من خلال المؤثرين، واستطاعت  تحقيق أكبر استفادة من خلال اعتماد على شركات تسويق تقدم استشارات تسويق الكتروني، حتى أصبح لديها أكثر من 15 مليون مستخدم، وبلغت قيمتها حوالي 2.5 مليار دولار.

وهناك عدد كبير من الشركات استفادت من قصة نجاح كانفا من خلال استخدام أحد وسائل التسويق الرقمي هو التسويق من خلال المؤثرين.

شركة ماكدونالدز

من أكثر الشركات التي استغلت التسويق الالكتروني بالشكل الأمثل، حيث استغلت انستجرام في الترويج لعلامتها التجارية، وتعد المنصة من أكبر المنصات في التواصل الاجتماعي، والذي يتيح مشاركة الصور والفيديوهات، وخلال عام 2013 قامت ماكدونالدز بإطلاق مسابقة لعملائها تشجعهم على إلتقاط الصور مع الوجبات التي يفضلونها من الشركة ومشاركتها مع الأصدقاء على انستغرام.

ساهمت هذه المسابقة في انتشار العلامة التجارية لماكدونالدز بصورة كبيرة في جميع أنحاء العالم بين الجمهور الذي يستخدم التطبيق، مما أدى إلى تضاعف مبيعاتها واكتساب العديد من العملاء الجدد، وزاد الطلب على المنتجات وخاصة المنتجات القديمة.

كن أحد قصص النجاح المشهورة من خلال  استشارات تسويق الكتروني التي تقدمها ماركتير ليك لما لها من خبرات كبيرة في السوق في مجال التسويق الرقمي. 

تعمل العديد من الشركات على تقديم استشارات تسويق الكتروني للمؤسسات، لما لها من أهمية كبيرة في توجيه هذه المؤسسات لأخذ قرارات صحيحة تحقق لها المزيد من النمو والتطور، وقدمنا عدداً من أهم القصص الناجحة التي اعتمدت على التسويق الإلكتروني حتى أصبحت من أنجح الشركات في العالم.

ولوجود العديد من شركات التسويق الإلكتروني قدمنا المعايير التي يمكنك من خلالها تحديد أفضل شركة تسويق رقمي، أو أفضل مسوق رقمي يمكن الاعتماد عليه والحصول على جميع أهدافك وجني المزيد من الأرباح، وتعد شركة ماركتير ليك أفضل شركة تقدم خدمات الاستشارات التسويقية في  السعودية وفي الوطن العربي.  

الأسئلة الشائعة 

كيف تربح من التسويق عبر النت؟

يمكنك جني المال من خلال التسويق الإلكتروني على الإنترنت من خلال إنشاء متجر الكتروني وبيع المنتجات والخدمات، أو إنشاء محتوى مميز وجذاب على يوتيوب أو عمل بودكاست وكسب المال من خلال الدعاية أو الإعلانات، أو القيام بعمليات التسويق لمنتجات شركات أخرى والحصول على عمولات عند البيع.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *