مرحبا بكم في شركة ماركيتير لك للخدمات التسويقية

أهم 31 من أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد

أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد

في ظل التقدم التكنولوجي الهائل يظل هناك العديد من الفرص التي لا حصر لها لتطوير تطبيقات مبتكرة وأفكار تطبيقات لم تنفذ بعد تُلبي احتياجات المستخدمين، حيث أصبح استخدام الهواتف المحمولة جزءاً من حياتنا اليومية، ويستخدمه الملايين من الأشخاص في التواصل وتصفح المواقع الإلكترونية، ويعد إنشاء تطبيق لأي نشاط تجاري ضرورة، حيث يعد منصة مثالية في عمليات الشراء والبيع، ويشكل مصدراً مميزاً لتحقيق الأرباح، لذا نستعرض سوياً ما هي تطبيقات الجوال وأنواعها وكيف يمكن تحقيق أفضل الأرباح من خلالها.

ماهي تطبيقات الجوال

تطبيقات الجوال

يعرف تطبيق الجوال بأنه برنامج صغير يتم  تصميمه بإحدى لغات البرمجة ليعمل بكفاءة على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وتوفر هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من الخدمات للمستخدمين.

تستخدم تطبيقات الجوال لعدة أغراض مثل العمل والتواصل أو الترفيه، ويتم تحميله من متجر التطبيقات على الجوال، ليظهر كأيقونة على الشاشة، وعند الضغط عليها، يتم فتح التطبيق ليتيح للمستخدم التفاعل معه. 

تقدم التطبيقات خدمات متعددة تلبي احتياجات الأشخاص المستخدمين  بشكل ممتع، وكلما كانت واجهة التطبيق متطورة وسهلة الاستخدام، كلما زاد احترافيته وجذب العديد من المستخدمين. 

وهناك بعض التطبيقات التي  تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت لكي تعمل، بينما البعض الآخر يعمل دون الحاجة إليه، وتسعى جميع الشركات جاهدة لتصميم تطبيقات إلكترونية مميزة ومبتكرة تتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المنتجات، والترويج لها على نطاق واسع. 

تلعب تطبيقات الجوال دورًا كبيرًا في تعزيز التسويق للمنتجات أو الخدمات ، وزيادة عدد العملاء، والمبيعات، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

وتعتمد بشكل أساسي على خصائص الأجهزة الذكية مثل، الاتصال بالإنترنت والشاشات التي تعمل باللمس لتوفير تجربة مستخدم مميزة، حيث تمثل جزءًا أساسيًا من تجربة استخدام الهواتف الذكية، وتمكن المستخدمين من الوصول إلى معلومات والخدمات المتنوعة بسهولة.

ومع التطور التكنولوجي أصبحت تطبيقات الهواتف المحمولة أكثر تعقيداً وتنوعاً، مما يعزز من قدرتها على تلبية احتياجات المستخدمين وتوفير الحلول المبتكرة للكثير من المشاكل اليومية.

وتعتبر أداة قوية للمستثمرين والمطورين لتحقيق أرباح عالية، من خلال استراتيجيات متنوعة تشمل الإعلانات، والشراء داخل التطبيق، والاشتراكات، وبيع التطبيقات. 

مع الابتكار المستمر والتطور التكنولوجي الدائم، يمكن لتطبيقات الهواتف أن توفر فرصًا كبيرة للنمو والربح في الأسواق الرقمية والتجارة الإلكترونية. 

أنواع تطبيقات الموبايل

توجد العديد من أنواع تطبيقات الموبايل، وتختلف من حيث الوظائف والأغراض، وتقدم فيما يلي أهم أنواع هذه التطبيقات:

1. تطبيقات الإنتاجية:

تعمل هذه التطبيقات على مساعدة المستخدمين في تنظيم أعمالهم بشكل أفضل وتحقيق أهدافهم بفعالية، وتعزيز كفاءة المستخدمين في تنفيذ مهامهم وتنظيم وقتهم، ومن هذه التطبيقات Microsoft Office  وSuite، Trello، وEvernote.

2. تطبيقات التواصل الاجتماعي:

تتيح تطبيقات التواصل الاجتماعي للمستخدمين التفاعل مع الأصدقاء ومشاركة المحتوى، تشمل هذه الفئة منصات مثل الفيسبوك، وتويتر، والواتس اب وانستجرام، وهذه التطبيقات وسيلة مميزة للتواصل ومشاركة الصور والفيديوهات والتحديثات الشخصية.

3. تطبيقات الترفيه:

توفر تطبيقات الترفيه محتوى ترفيهي مثل الأفلام، الموسيقى، والألعاب، ومن أشهر هذه التطبيقات نتفليكس، سبوتيفاي، ويوتيوب، التي تقدم للمستخدمين تجربة ترفيهية غنية، وتعد مجالاً مميزاً لتقديم أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد.

4. تطبيقات التجارة الإلكترونية:

من أشهر أفكار تطبيقات خدمية، تطبيقات التجارة الإلكترونية، حيث في تسهيل عمليات البيع والشراء من خلال الإنترنت، وتشمل تطبيقات مثل أمازون، و سوق.كوم، وإيباي، التي تتيح للمستخدمين استعراض المنتجات، وقراءة التقييمات، وإجراء عمليات الشراء بسهولة.

5. تطبيقات التعليم:

تركز تطبيقات التعليم على توفير محتوى تعليمي وتدريبي لمساعدة المستخدمين على اكتساب مهارات جديدة أو تحسين معرفتهم في مواضيع معينة.

كما تقدم هذه التطبيقات موارد تعليمية متنوعة تشمل الدورات الدراسية، الكتب الإلكترونية، وأدوات تعلم اللغات، مما يسهل الوصول إلى التعليم من أي مكان.

6. تطبيقات الصحة واللياقة البدنية:

تركز تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على مراقبة وتحسين الحالة الصحية للمستخدمين، وتشمل هذه الفئة تطبيقات لمتابعة النشاط البدني، والتغذية.

وتوفر هذه التطبيقات أدوات لتتبع النشاطات البدنية، وتقديم نصائح غذائية، وإدارة الصحة بشكل شامل، وتعد أكثر تطبيقات ناجحة في العالم خلال السنوات الأخيرة.

7. تطبيقات السفر والتنقل:

تسهم تطبيقات السفر والتنقل في تسهيل تجربة السفر من خلال تقديم معلومات حول الرحلات، وحجز الفنادق، وتساعد في تخطيط الرحلات والتعرف على خيارات النقل المتاحة.

8. تطبيقات الأخبار والمعلومات:

تقدم تطبيقات الأخبار والمعلومات تحديثات فورية حول أهم الأحداث الجارية، وتوفر تغطية شاملة لأحدث الأخبار والمقالات التحليلية، وتساعد المستخدمين في متابعة الأخبار العالمية والمحلية بسرعة وسهولة.

9. تطبيقات خدمات مالية ومصرفية:

تساعد تطبيقات الخدمات المالية والمصرفية المستخدمين  في إدارة حساباتهم المالية وإجراء كافة العمليات المصرفية بسهولة وأمان.

10. تطبيقات خدمات طبية:

تعمل تطبيقات الخدمات الطبية  كبوابة تفاعلية لتسهيل التواصل بين الحالات المرضية والأطباء، وتنسيق المواعيد وتتبع المرضى الحاليين وتزويدهم بجميع المعلومات والنصائح اللازمة لهم.

تتعدد أنواع تطبيقات الموبايل لتلبي احتياجات متنوعة في حياتنا اليومية، وتوجد العديد من أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد، ويمكن التعاون مع شركة ماركتير ليك أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوالات، واستغلال أفكار تطبيقات جديدة وتحقيق عائد ربحي ضخم.

اطلب الخدمة الان

اهمية تطبيقات الهاتف الذكي في التسويق 

تأتي أهمية تطبيقات الهواتف الذكية في التسويق في أنها أصبحت أداة حيوية في عالم التسويق الرقمي، في ظل الزيادة الكبيرة في استخدام الهواتف الذكية، وتختلف اهداف التطبيقات باختلاف النشاط التجاري التي تعمل لاجلة .وتتمثل اهمية هذه التطبيقات في ما يلي:

  1. الوصول إلى جمهور واسع

التطبيقات للشركات الوصول إلى جمهور عالمي كبير، وتوفر فرصة لتوسيع نطاق الوصول إلى العملاء في مختلف أنحاء العالم، مما يعزز فرص زيادة المبيعات والتوسع في الأسواق الجديدة.

  1. التفاعل المباشر مع العملاء

تُعد تطبيقات الهاتف الذكي وسيلة فعالة للتفاعل المباشر مع العملاء من خلال التحديثات الفورية و إشعارات الدفع. 

ويمكن للشركات إرسال رسائل مخصصة، أو عروض خاصة، وتنبيهات حول المنتجات مباشرة إلى هواتف العملاء، مما يعزز تفاعلهم مع العلامة التجارية ويزيد من احتمالية إتمام الصفقات.

  1. تحسين تجربة العملاء

تسهم التطبيقات في تحسين تجربة العملاء، وتوفير واجهات مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام، كما تشمل ميزات مثل البحث المتقدم، والتوصيات المخصصة، والتكامل مع برامج الولاء، مما يجعل تجربة التسوق أكثر ملاءمة وجاذبية للعملاء.

  1. جمع البيانات والتحليل

تساعد تطبيقات الجوالات على جمع بيانات قيمة حول سلوك المستخدمين وأهم تفضيلاتهم، مما يتيح للشركات فهم احتياجات العملاء بشكل أفضل، واتخاذ قرارات بناء على البيانات، وتحسين استراتيجيات التسويق.

  1. الترويج للعروض والخصومات

تساعد التطبيقات الشركات في الترويج للعروض والخصومات بطريقة فعالة، حيث يمكن للشركات إرسال إشعارات فورية عن العروض الخاصة، والخصومات الموسمية، والأحداث الترويجية 

يعمل هذا على تحفيز العملاء على الشراء، واتخاذ إجراءات سريعة من أجل الحصول على المنتجات للاستفادة من هذه العروض.

  1. تعزيز الولاء وبناء علاقات متينة مع الجمهور

تبني تطبيقات الموبايل علاقات طويلة الأمد مع العملاء من خلال برامج الولاء والمكافآت المتعددة، حيث يمكن للعملاء جمع عدد من النقاط أو الحصول على مكافآت عند استخدام التطبيق.

  1. تقديم خدمة عملاء مميزة

توفر تطبيقات الهاتف الذكي خدمة العملاء بطرق متعددة منها، لدردشة المباشرة وتقديم المساعدة الفورية، وهذه الخدمات تعزز رضا العملاء وتجعلهم يشعرون بالاهتمام والراحة أثناء التعامل مع العلامة التجارية.

  1. الابتكار والتفرد

تتيح التطبيقات للمؤسسات فرصة الابتكار والتفرد من خلال تقديم الميزات الجديدة والتقنيات الحديثة، واستغلال التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، وتقنيات الدفع الرقمية، مما يوفر تجارب تسويقية مبتكرة ومؤثرة.

إن تطبيقات الهاتف الذكي لا غنى عنها في استراتيجيات التسويق الحديثة، لذا تعمل شركة ماركتير ليك على أفضل شركة تصميم تطبيقات للهواتف الذكية في السعودية على تصميم وتطوير تطبيقات مخصصة للمؤسسات والشركات المختلفة لزيادة التفاعل و وتعزيز الولاء وزيادة المبيعات.

اطلب الخدمة الان

أهم 31 من أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد 2025

 أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد 2025

تتجدد الأفكار وتظهر فرص جديدة باستمرار في مجال التطبيقات، وهناك أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد، ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

1. تطبيق إدارة الذكاء الاصطناعي الشخصي: يوفر هذا التطبيق تجربة مخصصة لإدارة أدوات الذكاء الاصطناعي الشخصية، مثل مساعدي الذكاء الاصطناعي، وتخصيص المحتوى بناءً على اهتمامات المستخدم.

2. تطبيق للتحليل البيئي الفردي: يقدم هذا النوع  تقاريراً وتحليلات بيئية مخصصة تعتمد على الموقع الشخصي، مثل معرفة جودة الهواء، ومستويات التلوث، ودرجة الحرارة، ويعطي للمستخدم نصائح لتحسين صحة البيئة الشخصية.

3. تطبيق تحليل النظام الغذائي بالذكاء الاصطناعي: يتيح التطبيق للمستخدمين إدخال تفاصيل الوجبات وتحليلها باستخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم نصائح غذائية مخصصة وتحسين الصحة العامة.

4. تطبيق تعقب الحالة النفسية باستخدام الواقع الافتراضي: ويتم استخدام تقنيات الواقع الافتراضي لمراقبة وتحليل الحالات النفسية وتقديم جلسات علاجية افتراضية مخصصة.

5. تطبيق رصد وتصحيح استراتيجيات الاستثمار الشخصي: يوفر التطبيق أدوات تحليل متطورة لمراقبة استراتيجيات الاستثمار الشخصية وتقديم التوصيات لتحسين الأداء المالي بناءً على البيانات السوق الحالية.

6. تطبيق لتخصيص العروض الترويجية:  يعمل هذا التطبيق على تخصص عروض وخصومات بناءً على سلوكيات الشراء السابقة وتفضيلات المستخدم، مما يزيد من فعالية الحملات التسويقية.

7.تطبيق التعلم التكيفي للأطفال: يدمج التطبيق التعلم التكيفي مع الألعاب التفاعلية لتقديم عدة تجارب تعليمية مخصصة للأطفال بناءً على مستواهم واحتياجاتهم التعليمية.

8. تطبيق التخطيط الذكي للأحداث: يساعد التطبيق المستخدمين في تنظيم وإدارة الأحداث الاجتماعية وكذلك المهنية بشكل ذكي باستخدام الذكاء الاصطناعي لتنسيق المهام وتوقع التحديات.

9. تطبيق تحسين وتسهيل عمليات التداول بالأسواق المحلية: يعمل التطبيق على الجمع بين تكنولوجيا البلوكشين والتجارة المحلية، للتحسين من شفافية وأمان عمليات البيع والشراء.

10. تطبيق يرصد الصحة العقلية باستخدام البيانات البيولوجية: يستخدم التطبيق بعض البيانات البيولوجية مثل معدل ضربات القلب والنوم، وتقديم توصيات لتحسين الصحة النفسية.

11. تطبيق تحفيز التعلم والقراءة: يساهم التطبيق في تحويل عملية التعلم والقراءة إلى تجربة ممتعة، ويتضمن التطبيق تحديات ومسابقات مع جوائز وهدايا تحفيزية لمن يلتزمون بالقراءة والتعلم بانتظام.

12. تطبيق المشاركة في أنشطة محلية: هذا التطبيق يساعد الأشخاص في معرفة الفعاليات والأنشطة المحلية والمشاركة فيها، مثل، الجلسات التعليمية، والرحلات الترفيهية والمعارض، مما يعزز من تكوين علاقات اجتماعية جديدة.

13. تطبيق ذكاء اصطناعي للزراعة: يعتمد التطبيق على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمساعدة المزارعين في إدارة مشاريعهم الزراعية، من خلال تقديم معلومات عن مواعيد الحصاد، ومراقبة الأمراض، وطرق الري السليمة.

14. تطبيق ممارسة الرياضة: يعمل التطبيق على الجمع بين اللياقة البدنية والألعاب، حيث يمكن للمستخدمين المشاركة في مسابقات رياضية وكسب مكافآت أو مزايا خاصة عند تحقيق أهداف اللياقة البدنية.

15. تطبيق المساعد الذكي للطبخ: يعتمد التطبيق على استخدام المكونات المتوفرة لدى المستخدم لتحضير بعض الوجبات، مما يساهم في تقليل التكاليف ويعد من أبرز أفكار تطبيقات بسيطة وسهلة.

16. تطبيق المساعد الذكي لوقوف السيارات: هذا التطبيق يساعد أصحاب السيارات في العثور على مكان لركن السيارة، حيث يمسح المنطقة المحيطة بالسيارة وتحديد الأماكن المتاحة في أسرع وقت.

17. تطبيق للتأكد من سلامة الغذاء: يساهم التطبيق في التحقق من سلامة الأغذية الموجودة في المتاجر، ومعرفة مدى مطابقتها لمعايير السلامة الغذائية.

18. تطبيق مراجعة الكتب: يتيح التطبيق التقاط صورة للكتاب عند شرائه، والحصول على التقييمات والمراجعات من المواقع الشهيرة مثل أمازون، للمساعدة في اتخاذ قرار الشراء من عدمه.

19. تطبيق التخطيط المالي الشخصي: يقدم التطبيق عدة تحليلات مالية مخصصة وبعض التوصيات بناءً على البيانات المالية الشخصية وتغيرات السوق الحالية.

20. تطبيق التدرب على مهارات القيادة الشخصية عبر الواقع المعزز: يوفر تدريبات واقعية لتطوير مهارات القيادة من خلال استخدام تقنيات الواقع المعزز، لتوفير تجربة تعليمية مميزة.

21. تطبيق الترجمة الفورية: يقدم التطبيق من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي  ترجمة فورية ودقيقة للنصوص والمحادثات، لتحسين التواصل بين الأشخاص أصحاب اللغات المختلفة.

22. تطبيق إدارة نظام الطاقة المنزلية الذكي: يوفر أدوات لرصد ومراقبة استهلاك الطاقة في المنزل باستخدام التقنيات الحديثة لتحسين كفاءة الطاقة.

23. تطبيق تخصيص المحتوى الترفيهي : يقدم  التطبيق توصيات مخصصة للمحتوى الترفيهي بناءً على التفضيلات والسلوكيات السابقة للمستخدمين.

24. تطبيق تحليل سلوك العملاء: يوفر التطبيق من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي تحليلات دقيقة حول سلوك العملاء و أهم تفضيلاتهم لتطوير الاستراتيجيات التسويقية  وجعلها أكثر فعالية.

25. تطبيق إدارة التواصل الاجتماعي: يساعد التطبيق على إدارة وتحليل حملات التواصل الاجتماعي باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين النتائج للحملات.

26. تطبيق للمساعدة في إعداد الوجبات الصحية باستخدام البيانات الشخصية: يوفر النصائح والوصفات الصحية بناءً على تفضيلات الطعام واحتياجات التغذية الشخصية.

27. تطبيق إدارة الموارد البشرية باستخدام الذكاء الاصطناعي: يعمل التطبيق على إدارة الموارد البشرية وتحسين عمليات التوظيف وكذلك التدريب باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

28. تطبيق طلب تنظيف السيارات: يسمح التطبيق بمقارنة أسعار  غسيل السيارات في أكثر من مكان وطلب الخدمة، وإمكانية الاشتراك في بعض الباقات الخاصة التي تقدم خدمات إضافية بأسعار مميزة.

29. تطبيق مصمم الديكور الداخلي : وهو تطبيق يساعد على اختيار الألوان المناسبة والتصميمات والدهانات والديكورات الداخلية للمنازل والفنادق.

30. تطبيق توصيل الهدايا والزهور: يعمل التطبيق على تحديد المواعيد لتوصيل الهدايا والزهور للأقارب والأصدقاء، ويضع طلب توصيل إلى المنزل نيابة عن المستخدم. 

31. تطبيق للتبرع بالطعام: يقوم التطبيق بالمساعدة في استغلال بقايا الطعام المطهي بشكل صحي، وإعادة توجيه هذه الأطعمة إلى الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين.

هناك أفكار تطبيقات جديدة مميزة تمثل هذه الأفكار فرصة للإبداع والابتكار في المستقبل، وتستطيع الآن التعاون مع شركة ماركتير ليك أفضل شركة تصميم تطبيقات للهواتف الذكية، والاستثمار معها في فكرة تطبيق جديدة تحقق لك أهدافك، تواصل الآن مع الشركة وتعرف على أفضل أفكار تطبيقات جديدة.

أطلب استشارتك المجانية

خطوات انشاء تطبيق  

إنشاء تطبيق يتطلب اتباع خطوات منهجية لضمان تحقيق النجاح. إليك خطوات أساسية لبدء تطوير تطبيق:

  1. تحديد فكرة التطبيق، ووضع أهدافًا محددة، وفهم المشكلة التي سيحلها التطبيق وكيف سيفيد المستخدمين من التطبيق.
  1. عمل دراسة جدوى ودراسة السوق لتحديد المنافسين، وفهم احتياجات المستخدمين.
  1. إنشاء نموذج أولي واختيار تصميم التطبيق.
  1. اختيار التكنولوجيا المناسبة ولغة البرمجة.
  1. اختبار التطبيق بشكل مكثف للتأكد من عدم وجود أخطاء وتحسين أدائه.
  1. إطلاق التطبيق على مختلف متاجر التطبيقات مثل App Store و Google Play، والتأكد من اتباع متطلبات وإرشادات  كل متجر لضمان الموافقة.
  1. التسويق للتطبيق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات عقب الإطلاق، ومتابعة أداء التطبيق، وتحديثه بانتظام بناءً على ملاحظات المستخدمين والتطورات التقنية.

تعد شركة ماركتير ليك أفضل شركة تصميم تطبيقات هواتف ذكية في السعودية،  ومن الشركات الرائدة في هذا المجال حيث تتمتع الشركة بالخبرات الواسعة في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وإنشاء المتاجر الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني، وعمل دراسات الجدوى.   

أهم طرق تسويق تطبيقات الناجحة

مما لاشك فيه  أن تسويق تطبيقات هو عنصر مهم في تحقيق النجاح في سوق التطبيقات المتطور بشكل سريع، وإليك أهم طرق تسويق التطبيقات الناجحة: اليك : أفضل 5افكار للتسويق الالكتروني

أولاً: تحسين محركات البحث في المتاجر

من الطرق الفعالة تحسين متجر التطبيقات ويشمل تحسين عنوان التطبيق، والوصف، والكلمات الرئيسية، والصور الخاصة بالتطبيق، لزيادة ظهور التطبيق في نتائج البحث داخل المتاجر.

كما يمكن استخدم كلمات مفتاحية ذات صلة بمجال التطبيق، وطلب تقييمات ومراجعات إيجابية لزيادة المصداقية للتطبيق.

ثانياً: إنشاء موقع ويب مخصص للتطبيق

يمكن إنشاء موقع ويب مخصص يعرض أهم ميزات التطبيق، ويقدم وصفاً تفصيلياً له، كما يتم استخدام روابط لتحميل التطبيق من مختلف  المتاجر لجعل عملية التثبيت أسهل.

ثالثاً: التسويق عبر السوشيال ميديا

استخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، وتويتر، وإنستجرام للترويج للتطبيق، وإنشاء محتوى جذاب يتضمن مقاطع فيديو ترويجية، ورسوم بيانية.

كما يمكن استخدام القصص التي تبرز مميزات التطبيق وفوائده، والتفاعل مع المتابعين من خلال الرد على استفساراتهم وتشجيعهم على مشاركة المحتوى.

رابعاً: الإعلانات الخارجية

استخدام حملات الإعلانات المدفوعة على الإنترنت أحد أهم طرق التسويق حيث يمكن استخدام الإعلانات المستهدفة للوصول إلى جمهور محدد بناءً على اهتماماتهم وسلوكهم. 

تساعد الإعلانات الخارجية على تعزيز رؤية التطبيق لدى الجمهور وتزيد من معدلات التنزيل.

خامساً: التعاون مع المؤثرين

أحد طرق التسويق المميزة للتطبيقات التعاون مع المؤثرين في مجالك للترويج للتطبيق، حيث يستطيع المؤثرون أن يحققوا تأثيرًا كبيرًا من خلال مراجعة التطبيق، أوإ جراء بث مباشر، أو نشر تجاربهم الشخصية مع التطبيق. 

سادساً: الترويج عبر البريد الإلكتروني

يمكن التسويق للتطبيقات بإرسال رسائل بريد إلكتروني مع تقديم العروض الحصرية، و إرسال تحديثات التطبيق وروابط مباشرة لتحميله، ومن الضروري الاعتماد على محتوى ذو  قيمة لجذب المستخدمين.

سابعا: تقديم العروض الحصرية والحوافز

توفير عروض حصرية، وخصومات، أو محتوى مميز للمستخدمين الجدد، يمكن أن تشجع المستخدمين على تحميل التطبيق وتجربته، ويمكن استخدام برامج الإحالة لتحفيز المستخدمين الحاليين لدعوة أصدقائهم لتجربة التطبيق.

ثامناً: تحسين تجربة المستخدم

التطبيق الذي يتم استخدامه بسهولة والذي يتوافق مع احتياجات المستخدمين يشجع على الاستمرار في استخدامه وتوصيته للآخرين، لذا لا بد من التركيز على تحسين تجربة المستخدم وتطويرها بصفة مستمرة.

تاسعاً: استخدام الفيديوهات الترويجية

إنشاء فيديوهات ترويجية تعرض ميزات التطبيق وكيفية استخدامه، يمكن أن يكون فعالاً في التسويق الرقمي، حيث تعمل هذه الفيديوهات على جذب انتباه المستخدمين المحتملين، وتوضيح فوائد التطبيق بشكل سريع وجذاب. 

يتم مشاركة الفيديوهات الترويجية الفيديو على الوسائل المختلفة للتواصل الاجتماعي، ومواقع الويب، ومنصات الفيديو مثل يوتيوب.

عاشراً: المشاركة في الفعاليات ذات الصلة

يتم التسويق من خلال المشاركة  في معارض التكنولوجيا والفعاليات ذات الصلة للترويج للتطبيق والتواصل الجيد مع مستثمرين ومطورين محتملين، وتساهم هذه الفعاليات في بناء علاقات جيدة وزيادة الوعي بالتطبيق.

تسويق التطبيقات يحتاج إلى مجموعة من الاستراتيجيات لتحقيق النجاح، لذا يمكنك الاعتماد على شركة ماركتير ليك أفضل شركة تسويق الكتروني، وتقدم جميع خدمات التسويق الرقمي بأسعار تنافسية، تواصل مع الشركة واحصل على باقات مميزة.

افضل شركة برمجة تطبيقات

اختيار أفضل شركة برمجة تطبيقات يضمن لك نجاح مشروعك، وتعد شركة ماركتير ليك أفضل شركة برمجة تطبيقات حيث تتميز الشركة بما يلي:

امتلاك أفضل مصممي التطبيقات

تتميز الشركة بتوظيفها أفضل مصممي التطبيقات الذين لديهم القدرة على التعامل مع المشاريع المعقدة وتقديم العديد من الحلول المبتكرة وهذا بفضل كفاءتهم وخبراتهم الطويلة في هذا المجال.

تقديم خدمات مخصصة

تقدم شركة ماركتير ليك خدمات مخصصة لتلبية احتياجات كل عميل على حدة، فإذا كنت تبحث عن  تصميم أو تطوير تطبيقات مخصصة لأجهزة iOS أو Android، أو تطبيقات الويب، فإن الشركة تتعاون معك لتحقيق متطلباتك الخاصة وتقديم حلول مميزة تتناسب مع أهدافك.

توفير خدمات شاملة

تتمتع ماركتير ليك بخبرة واسعة في العمل في تصميم التطبيقات وإنشاء المتاجر الإلكترونية وتطويرها، وكما تمتلك الخبرات في جميع أنواع التسويق الإلكتروني، مما يساعدها على تقديم خدمات شاملة لعملائها. 

اتباع النهج المتكامل

تقدم ماركتير ليك نهجًا متكاملاً في تطوير التطبيقات، ويشمل ذلك مراحل التخطيط، والتصميم والتطوير، والاختبار، ويتم التركيز على جودة التطبيق من خلال تنفيذ اختبارات دقيقة وضمان التزام المشروع بالجدول الزمني والميزانية.

الابتكار والمرونة

تهتم شركة ماركتير ليك باستخدام أحدث التقنيات والأدوات لضمان تقديم تطبيقات تتسم بالمرونة والابتكار، والاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية، وتصميم تطبيقات مواكبة للتحديثات الجديدة.

توفير الدعم المستمر

تحرص الشركة على تقديم الدعم المستمر بعد إطلاق التطبيق، مما يتيح للعملاء الحصول الدعم اللازم والمساعدة  في حال وجود أي مشكلات أو تحديثات تحتاج إلى تنفيذها، وهذا الدعم المستمريساهم في الحفاظ على أداء التطبيق وتلبية احتياجات المستخدمين.

إذا كنت ممن  يبحث عن شركة برمجة تطبيقات ذات سمعة قوية ولديها القدرة على تقديم حلول مبتكرة ومخصصة، فإن شركة ماركتير ليك أفضل شركة برمجة تطبيقات في السعودية تستطيع من خلالها الحصول على تطبيق بجودة عالية وتحقيق أهدافك التكنولوجية.

الخاتمة

في عالم التكنولوجيا المتطور بشكل مستمر توجد أفكار تطبيقات لم تنفذ بعد، وتوفر هذه الأفكار فرصًا جيدة لاكتشاف حلول جديدة وتحقيق نجاح غير مسبوق، ويعد استثمارك في واحدة من هذه الأفكار الغير تقليدية قد يفتح لك أبوابًا جديدة للربح  ويجعلك في صدارة السوق.

ويمكنك الآن الحصول على أفكار تطبيقات خدمية جديدة وتنفيذها مع شركة ماركتير ليك أفضل شركة لبرمجة التطبيقات في السعودية، وتتميز الشركة بأنها من الشركات الرائدة في مجال إنشاء التطبيقات ومواقع الويب كما لديها الكفاءة العالية في مجال التسويق الرقمي.

الأسئلة الشائعة

هل عمل تطبيق مربح؟

يمكن أن يكون الاستثمار في عمل تطبيق مربحًا إذا كان هناك طلب كبير على الخدمة التي يوفرها، ويكون تصميمه جيد، واتباع استراتيجية تسويقية فعالة.  أقرأ ايضا : هل المتجر الالكتروني مربح ؟

ما هي تكلفة انشاء تطبيق؟

تختلف تكلفة إنشاء تطبيق بناءً على عدة أشياء منها تعقيد التطبيق، والميزات الخاصة المطلوبة، والتقنيات المستخدمة، فالتكلفة هنا تشمل التصميم، والتطوير، والاختبار، والتسويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *