مرحبا بكم في شركة ماركيتير لك للخدمات التسويقية

تعرف على أفضل وكالة خدمات تسويقية 2025

وكالة خدمات تسويقية

إذا كنت ممن يقومون بالبحث عن وكالة خدمات تسويقية مثالية، تساعدك في تنمية و نجاح مشروعك التجاري، فإننا سنقدم لك الدليل الشامل الذي يعينك على اختيار أفضل وكالة تسويق رقمي، وأهم الخدمات التي توفرها هذه الوكالة لتتعرف على ما هي الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند التعاقد مع إحدى هذه الوكالات التسويقية، وما هي المعايير التي يتم من خلالها اختيار وتفضيل وكالة على أخرى.

 كما نتعرف على آليات عمل وكالات التسويق لتكون على دراية كافية بما ستقوم الوكالة بتطبيقه من أجل الحصول على كافة الأهداف التي تحلم بتحقيقها، وأسعار خدمات وكالات التسويق في المملكة العربية السعودية، والعوامل التي يمكن أن تؤثر على ارتفاع سعر الخدمات أو انخفاضها.

ومما لاشك فيه أن الاستعانة بوكالة الخدمات التسويقية بات أمراً ضرورياً للترويج للمنتجات وفهم احتياجات العملاء وتوصيل الرسائل التسويقية بشكل فعال.     

أفضل وكالة خدمات تسويقية

ما هي وكالة خدمات تسويقية؟

تعني كلمة وكالة تسويقية بأنها شركة تعمل على تقديم مجموعة خدمات متنوعة ومتخصصة في مجال التسويق والإعلان، وتقوم هذه الشركة بتوفير العديد من الحلول التسويقية المبتكرة والفعالة لعملائها، من أجل تحقيق الأهداف التي يطمح إليها هؤلاء العملاء، وأهمها زيادة المبيعات وتحقيق أعلى الأرباح.

وتعمل وكالات التسويق الرقمي على وضع استراتيجيات التسويق للشركات والمؤسسات وتعمل على تنفيذ الخطط التي تحقق هذه الاستراتيجية بالكامل، من خلال استخدام العديد من الوسائل الإلكترونية مثل المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أن وكالة الخدمات التسويقية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة بشكل أساسي، وتستخدم التقنيات المتطورة ووسائل التواصل الاجتماعي، والعديد من الأدوات الرقمية للترويج للعلامات التجارية، وجذب عدد أكبر من الجمهور، وهناك العديد من أنواع وكالات التسويق الرقمي، حيث توجد وكالات رقمية تقدم خدمات كاملة، ووكالات تقدم خدمة تحسين السيو فقط، وهناك وكالات تقدم فقط خدمات الإعلانات المدفوعة، كما يتخصص البعض الآخر في إدارة حسابات السوشيال ميديا وعمل الإعلانات عليها، ومنها ما يتخصص في تصميم المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى، كما أن هناك وكالات تتخصص في عمل التصميم الجرافيكي.

 ما هي الخدمات التي تقدمها وكالات خدمات التسويقية؟

إن الخدمات التي تقدمها وكالات الخدمات التسويقية تتمثل في مجموعة خدمات تتعلق بالتسويق والإعلان للشركات عن ما توفره هذه الشركات من سلع أو خدمات للجمهور، وتقدم أفضل وكالة تسويق رقمي الخدمات التالية:

  • إنشاء الحملات الإعلانية المتكاملة وتحسينها بشكل مستمر.
  • إعداد الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق والإعلان.
  • التطوير من العلامة التجارية والهوية للشركات.
  • تقديم خدمة إدارة حسابات السوشيال ميديا.
  • تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها والقيام بتحسين محركات البحث.
  • إنتاج وتوجيه الفيديوهات الترويجية.
  • تقديم الخدمات الخاصة بإنشاء المحتوى. 
  • تطوير التطبيقات الخاصة بالجوال.
  • توفير خدمات التسويق من خلال البريد الإلكتروني.
  • قياس أداء الخطط التسويقية وعمل التحليلات الخاصة بالتسويق.
  • توفير الوقت للشركات وتقليل الجهد المبذول في التسويق للمنتجات والوصول المباشر والسريع للجمهور المستهدف، والتقليل من التكاليف.  

وإذا كنت ترغب في الحصول على أحد هذه الخدمات أو جميعها، فإن شركة ماركتير ليك هي شريك مثالي يمكنك الاعتماد عليه لضمان تحقيق رؤية مشروعك.

أطلب استشارتك المجانية

شركة خدمات تسويقية

لماذا يحتاج الأفراد والشركات إلى وكالة تسويق؟

يحتاج الأفراد والشركات إلى وكالة خدمات تسويقية، لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم، حيث تستطيع شركات التسويق الرقمي تحقيق ما يلي:

  1. تحقيق انتشار واسع للشركة  

تحقق شركات الخدمات التسويقية الانتشار الواسع واستهداف أكبر قاعدة من الجمهور من خلال استخدام العديد من الوسائل المختلفة للوصول إلى عدد أكبر من الجماهير سواء في المحيط الجغرافي أو خارج نطاق هذا المحيط، حيث يمكن استهداف عملاء من خارج الدولة التي تعمل بها.

وهذا الانتشار الواسع يزيد من الوعي بالخدمات أو المنتجات، ويعمل على زيادة فرص البيع وفتح أسواق جديدة، مما يساهم في نمو الشركة في المستقبل.

  1. تحقيق زيادة في المبيعات 

تختلف الأهداف للشركات والأفراد ولكن يبقى الهدف الأساسي الذي يجمع عليه الجميع هو تحقيق زيادة في المبيعات لتحقيق أكبر عائد من الربح، ولهذا يحتاج الأفراد والشركات إلى وكالة خدمات تسويقية تحقق لهم هذا الهدف من خلال القنوات التسويقية المختلفة التي تقوم بترويج وعرض المنتجات أو الخدمات عليها، واستخدام استراتيجيات فعالة.

  1. زيادة المصداقية والثقة 

لا تستطيع العلامات التجارية أن تستمر في الأسواق طويلاً بدون كسب ثقة الجمهور والحصول على المصداقية، وهذا التحدي يتطلب الحصول علي استشارات تسويقية من خبراء في التسويق لتحديد الاستراتيجيات الفعالة من خلال إتباع عدد من الأساليب المتنوعة التي تجعل العملاء يثقون في الشركة، وتعزز لديهم الولاء لها. 

اليات عمل شركات التسويق الالكتروني؟

تعمل كل شركات التسويق الالكتروني في السعودية من خلال آليات محددة من أجل الوصول إلى الأهداف التي يتطلع العملاء لتحقيقها، وتحرص على تنفيذ هذه الآليات بدقة للحصول على أفضل النتائج من الحملات التسويقية، وهذه الآليات هي ما يلي:

1.التسويق من خلال المدونات

تعتبر المدونات من أقدم الوسائل التي تستخدم في التسويق الإلكتروني، حيث يمكن عمل مدونة خاصة بالشركة أو المؤسسة، ومن خلال هذه المدونة يتم التسويق لخدمات ومنتجات الشركة، ونشر كافة المعلومات والصور و الأسعار والمميزات وأهم العروض.

2.  التسويق من خلال المواقع الإلكترونية

من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التسويق الإلكتروني هو التسويق من خلال المواقع الإلكترونية للشركات، حيث تقوم بجذب العديد من العملاء المهتمين بالخدمات أو المنتجات  التي توفرها الشركة من خلال الموقع الإلكتروني.

3. التسويق من خلال السوشيال ميديا

تعتمد أفضل شركات الخدمات التسويقية على تطبيقات السوشيال ميديا في التسويق للشركات، ويكون ذلك من خلال نشر المحتوى المكتوب أو المرئي على المنصات المختلفة مثل فيسبوك ولينكد إن وانستجرام واليوتيوب وغيرها من المنصات الأخرى.

وتعد هذه الآلية من أكثر الآليات  استخداماً في الفترات الأخيرة، لأنها توفر التسويق الجيد للمنتجات والخدمات والوصول لأكبر عدد من الجماهير وبالإضافة إلى ذلك توفر أدوات يتم استخدامها في تحليل سلوك الجمهور، ومعرفة مدى تحقيق الأهداف ونجاح الحملات التسويقية.

4. التسويق من خلال المؤثرين

هذه الآلية من التسويق تستعين بالأشخاص المؤثرين وليس فقط المشاهير المعروفين، وإنما يمكن الاستعانة بالمشاهير من المدونين ومن المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال نشر تجربتهم للمنتجات لتشجيع العملاء للقيام بفعل معين أو الشراء.

5. التسويق من خلال البريد الإلكتروني 

تقوم شركات التسويق الإلكتروني بالترويج للمنتجات أو الخدمات للمؤسسات من خلال البريد الإلكتروني، عن طريق إرسال الرسائل على الايميل الخاص بالعملاء، لإبقائهم على علم بما يتم طرحه من منتجات وإعلامهم بالعروض والخصومات.

كل هذا يؤدي لزيادة مبيعات الشركة أو زيادة استخدام التطبيق الخاص لها، ويعد من أكثر آليات التسويق الإلكتروني انتشار خلال الفترة الأخيرة، نظراً لوجود الملايين ممن يستخدمون البريد الإلكتروني.

6. التسويق من خلال إعلانات الإنترنت

تعد الإعلانات على الإنترنت من أكثر الوسائل الفعالة في جذب العملاء، بشرط أن تكون ذات صلة لما يقوم الجمهور بالبحث عنه، ولهذا تهتم وكالة خدمات تسويقية بتصميم الإعلانات من أجل الوصول إلى فئات وشرائح معينة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.   تعرف علي: أفضل شركة تسويق الكتروني وادارة حسابات 2024

وكالة تسويق الكتروني

كيف تختار افضل وكالة خدمات تسويقية في السعودية

يمكن اختيار أفضل وكالة خدمات تسويقية في السعودية من خلال مجموعة من المعايير، وهذه المعايير هي كالتالي:

تحديد الأهداف

لابد من تحديد الأهداف والمشاكل التي تواجهها، والخدمات التي تحتاج إليها، هل هي تحسين محركات البحث أم عمل إعلانات مدفوعة أم تحتاج أكثر إلى التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو تحسين موقع الويب.

بمجرد تحديد أهدافك لابد من البحث عن وكالة خدمات تسويقية لديها فريق داخلي لديه المهارات العالية لتحقيق هذه المهام بكفاءة عالية للحصول على النتائج التي ترجوها.

تحديد الميزانية للتسويق

من الضروري رصد ميزانية حسب الاحتياجات التسويقية التي تسعى إليها، والبحث عن وكالة خدمات تسويقية تتوافق أسعار خدماتها مع ما تم رصده من ميزانيات، حتى لا تكون هناك فجوة بين الميزانية المرصودة وأسعار هذه الوكالة. 

خبرة الوكالة التسويقية  

لابد أن تتمتع هذه الوكالة بالخبرة العالية ويكون لها سابقة أعمال جيدة، وللتأكد من ذلك يمكن الإطلاع على المشروعات أو الحملات التسويقية التي قامت الوكالة بتنفيذها، وتكون هذه الحملات لنفس النشاط أو المجال الذي تعمل شركتك.

الخبرة لا تكون من خلال عدد السنوات التي عملت فيها الوكالة في التسويق الرقمي، وإنما خبراتها المتمثلة في كفاءة ومهارة أفراد فريق العمل، واستطاعة هذا الفريق في تطوير الاستراتيجيات واستخدام أحدث التقنيات، ومتابعة كافة التحديثات التي لا تتوقف في مجال التسويق الإلكتروني.

احترافية ومصداقية وكالة التسويق

توجد العديد من وكالات التسويق الإلكتروني، و لاختيار أفضلها يجب التحقق من احترافها مجال التسويق الإلكتروني من خلال طلب بعض الخدمات الصغيرة أو سؤال العملاء السابقين أو الإطلاع على موقع الويب الخاص بهم للتأكد من تصنيفه في الصفحات الأولى من محرك البحث جوجل.

أسعار الخدمات بوكالة التسويق

اختيار وكالة خدمات تسويقية أسعارها مناسبة لما تقدمه من خدمات لشركتك وغير مبالغ فيها من أهم المعايير عند تحديد الأفضل، من الضروري التأكد من أنها لا تضيف خدمات لا تستفيد منها في مجال عملك، ويمكن معرفة ذلك من خلال الإطلاع على أسعار العديد من الوكالات، ولكن ليس بالأحرى أن يكون الأرخص هو الأنسب لك.

توفير الدعم والتواصل الدائم 

عليك التحقق بأن الوكالة تقدم الدعم الدائم ويمكن التواصل معها بسهولة وتوفر لذلك العديد من وسائل التواصل، وسرعة الاستجابة عند وجود بعض المشكلات، ومدى استجابتها للاسئلة والاستفسارات والاحتياجات أثناء تنفيذ الحملة التسويقية.

وبناءً على ذلك، فإن شركة ماركتير ليك هي خيارك المثالي في النهوض بشركتك وتحقيق أفكارها من العالم الافتراضي إلى واقع ملموس.

اطلب الخدمة الان

أسعار خدمات وكالات التسويق في السعودية 

أسعار خدمات التسويق الإلكتروني في السعودية تختلف من وكالة إلى أخرى، ويتوقف تسعير كل وكالة خدمات تسويقية على عدة عوامل هي ما يلي:

  • نوع الخدمات المقدمة: حيث تختلف تكاليف التسويق عند اختلاف الجهة التي يتم التسويق من خلالها، مثل تختلف أسعار التسويق عبر محركات البحث عن أسعار التسويق من خلال السوشيال ميديا.
  • حجم حملة الدعاية: تؤثر كمية العمل والجهد المبذول على التكلفة الكلية للحملة التسويقية، لذا تحتاج الحملات التسويقية الضخمة إلى ميزانيات كبيرة.
  • مدة حملة الدعاية: تتأثر أسعار حملات التسويق الإلكترونية بطول الفترة أو قصرها، وكلما زادت فترة الحملة الدعائية كلما زاد السعر.
  • الخدمات الإضافية: تزيد سعر الحملة التسويقية عند طلب العميل بعض الخدمات الإضافية غير المتفق عليها في الحملات التسويقية، مثل طلب العميل تقارير محددة ومخصصة أو إضافة خدمات الدعم الفني المتقدم.
  • الخبرة والاحترافية: إن زيادة خبرة الشركة في مجال التسويق الإلكتروني وكفاءة فريق عملها يزيد من سعر الخدمات التي تقدمها، لأنها ستقوم بتنفيذ الاستراتيجية بدقة وتعطي نتائج جيدة أفضل من الوكالات المبتدئة، كما أن توفير عدد كبير من العمالة ذات الخبرات العالية، يوفر الوقت الكبير للشركات.
  • تخصص وكالة التسويق: كلما كانت وكالة الخدمات التسويقية متخصصة في أحد المجالات بعينها فهذا يجعل أسعارها أعلى من وكالات التسويق الأخرى، لأن هذا التخصص يوفر نتائج مبهرة، مثل أن تكون الوكالة متخصصة في المجال الطبي وتوفر فريق عمل متخصص من الأطباء فهذا بالتالي يزيد من السعر للحملة التسويقية.
  • طبيعة الجمهور المستهدف: يشكل الجمهور المستهدف عاملاً في تسعير الحملة التسويقية، لأن بعض الشركات تستهدف جمهوراً دولياً وهذا يحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل من أجل الوصول بشكل جيد، وصناعة حملة تسويقية فعالة لمثل هذا الجمهور، وبهذا يختلف السعر بين وكالة خدمات تسويقية وأخرى.        

ونظرً لأن هناك العديد من الشركات الناشئة لم يكن لديها تكاليف باهظة وتخشى أن تخوض تجربة التسويق الرقمي، فإن شركة ماركتير ليك تقدم خطط واستراتيجيات فعالة تناسب جميع ميزانيات الشركات الناشئة والكبيرة، فلا تتردد في التواصل معها. 

اطلب عرض سعر الان

ما هو دور وكالة الخدمات التسويقية في تحسين تواجدك الرقمي

إن دور وكالة الخدمات التسويقية في تحسين تواجد شركتك الرقمي يتمثل في التالي:

  • تحسين محركات البحث والتسويق بالمحتوى، حتى تتمكن من تحسين الترتيب في نتائج بحث جوجل، فعند تحسين محركات البحث تستطيع الحصول على عدد كبير من الزوار الذي يهتمون بما تثقدمه شركتك من منتجات أو خدمات، كما يمكن تحسين موقع الويب الخاص بشركتك للتفوق على المنافسين.
  • حملات الدفع في مقابل النقرة، وتعمل وكالات التسويق الإلكتروني على تحسين تواجد الشركة الرقمي من خلال إدارة هذه الحملات، مثل إعلانات جوجل والدفع عندما يقوم العميل المحتمل بالنقر على الإعلان، كما تعمل وكالات التسويق الرقمي التي تمتلك خبرات عالية على إنجاز معدلات تحويل كبيرة بتكلفة منخفضة. 
  • التسويق على السوشيال ميديا، هو أهم أدوار وكالة خدمات تسويقية، لأنك لن تمتلك الوقت الكافي للنشر باستمرار على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الفيسبوك وانستجرام وتويتر ولينكد إن، وهنا يأتي دور الوكالة والتي تقدم ذلك بطريقة احترافية، وتستهدف أفضل الأوقات لتقوم بالنشر فيها، وجدولة المنشورات التي يتم نشرها، واختيار المحتوى الذي يناسب كل منصة من المنصات، للحصول على نتائج نتائج تزيد من المبيعات إلى جانب تحسين تواجدك على هذه المنصات.
  • تصميم الويب سايت للشركة، حيث يعد موقع الويب الخاص بالشركات حالياً بمثابة مقر عمل الشركة على شبكة الإنترنت، لذا تهتم وكالة الخدمات التسويقية على تصميم موقع ويب مميز متوافق مع الأجهزة المحمولة وسريع عند التصفح، ليساعد على اكتساب المزيد من العملاء لشركتك ويعزز من تواجدها على الإنترنت.
  • تعزيز الهوية الرقمية، وهذا من أهم الجوانب التي تسعى شركات التسويق الرقمي على تحقيقه، حيث تساعدك هذه الشركات على تمييز علامتك التجارية وهويتك على جميع المنصات الرقمية مثل موقع الويب والمنصات الإعلانية ودليل الأعمال ومنصات التواصل الاجتماعي.
  • إعداد التقارير لقياس أداء شركتك على الإنترنت، وتستخدم لقياس الأداء العديد من أدوات تحليل البيانات، لتتمكن من معرفة أعداد العملاء المحتملين الذين تم تحويلهم، وعدد الزوار إلى موقع الويب الخاص بشركتك في كل يوم، وعدد الأشخاص المتابعين لك على صفحات التواصل الاجتماعي ومعدل نشاطهم.

إن عمل وكالة خدمات تسويقية يركز على الترويج لمنتجاتك و خدماتك من خلال شبكة الإنترنت، لمساعدتك على بيع هذه المنتجات والخدمات، وتحقيق أكبر عائد من الأرباح، وتستخدم العديد من الوسائل للوصول إلى هذا الهدف منها تحسين تواجدك على شبكة الإنترنت، وتطوير التطبيقات الخاصة بالجوال، وتقديم خدمات التسويق من خلال السوشيال ميديا.

كما تعمل وكالة الخدمات التسويقية على تقديم الحلول الكاملة لعمل وتطوير المتاجر الإلكترونية، التي تتيح لشركتك بيع المنتجات بطرق سريعة وسهلة وتحقيق أكبر نسبة من المبيعات في أقل وقت وتحقيق أعلى عوائد ربحية.

الأسئلة الشائعة

أسعار خدمات التسويق الالكتروني؟

تختلف أسعار الخدمات حسب حجم المشروع والميزانية الموجهة له، بالإضافة إلى طبيعة استراتيجيات التسويق المتبعة سواء كانت إعلانات مدفوعة عبر جوجل او التسويق عبر السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *