مرحبا بكم في شركة ماركيتير لك للخدمات التسويقية

شركة تسويق فيس بوك

تُعد منصة الفيس بوك أشهر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا حول العالم. يبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك حوالي 1.93 مليار مستخدم حول العالم. لذلك يجب استغلال ذلك في التسويق الالكتروني لنشاطك التجاري مهما كان حجمه كبير أو صغير. 

في هذا المقال سنتكلم باستفاضة عن شركات تسويق إلكتروني فيس بوك، اعرف معنا كل ما تريده عن ذلك. 

ما هو التسويق على الفيس بوك Facebook Marketing؟ 

ما هو التسويق على الفيس بوك Facebook Marketing؟ 

التسويق على الفيس بوك هو عبارة عن مجموعة من الإجراءات والاستراتيجيات التي تقوم بها الشركات أو الأفراد كنوع من التسويق الالكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. يمكن بكل سهولة أن تصل إلى عدد كبير من عملائك بأقل مجهود، كل ما يلزمك هو إنشاء صفحة فيس بوك احترافية. 

يوجد نوعان للتسويق على الفيس بوك، وهما:

١. التسويق المجاني حيث بإمكانك أن تستخدم الأدوات المجانية مثل كتابة ونشر المنشورات اليومية وعرض القصص والفيديوهات، وأيضًا فيديوهات البث المباشر وإنشاء المجموعات. 

٢. التسويق المدفوع ويكون عن طريق الإعلانات الممولة على الفيس بوك. 

مميزات إعلانات الفيس بوك:

لأن الفيس بوك هو المنصة الأكثر شعبية في العالم، يمكنك استغلال التسويق عليها في زيادة الوعي بعلامتك التجارية والوصول لعملاء جدد مهتمين بخدماتك أو منتجاتك، وبالتالي ستزيد عمليات البيع لمنتجاتك أو خدماتك فتزيد أرباحك. 

هيا بنا نعرف ما يميز إعلانات الفيس بوك عن غيره من منصات التواصل الاجتماعي:

  1. تعتبر إعلانات الفيس بوك رخيصة حيث يمكن أن يصل إعلان تكلفته 5 دولار إلى ألف شخص. وهي رخيصة جدًا مقارنةًَ بوسائل التسويق التقليدية كالتلفاز والراديو، كما تعتبر أرخص من إعلانات بعض منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كتويتر. 
  2. تعتبر إعلانات الفيس بوك هي الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت حيث يمكن أن يتم استهداف الأشخاص حسب الموقع الجغرافي والعمر والجنس والاهتمامات والسلوك. 
  3. سرعة الانتشار تُعد ميزة أساسية لإعلانات الفيس بوك، حيث يمكن أن يصل الإعلان إلى ألاف الأشخاص في اليوم الواحد على حسب تكلفته؛ لذلك إذا أردت أن تزيد معدل الزيارات لموقعك الالكتروني أو تطبيقك الخاص تعتبر إعلانات الفيس بوك وسيلة مثالية. 
  4. تساعد إعلانات الفيس بوك على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت. كما أثبتت بعض الدراسات أن إعلانات الفيس بوك تساهم في زيادة المبيعات خارج الإنترنت وتزيد من مبيعات متجرك وزيارات العملاء له. 
  5. يمكنك إعادة استهداف العملاء المهتمين الذين قاموا بالشراء منك سابقًا أو كانوا مهتمين بإعلانك، فيمكنك استهدافهم من جديد عن طريق إعلانات جديدة لمنتجاتك وبذلك تستهتدف جمهور لديه اهتمام بما تقدمه. 
  6. يمكن أن تحسن محركات البحث لموقعك الالكتروني (SEO) عن طريق الإعلان لزيادة معدل التحويل لموقعك، فتزيد من زيارات العملاء له. 
  7. يسمح لك الفيس بوك بالتعديلات على حملتك الإعلانية في أي وقت، حيث يمكنك أن تحلل نتائج الإعلانات وترى تفاعل الجمهور مع حملتك، وبناءً على التحليل يمكنك أن تعدل في الحملة إن لم تحقق ما تريده من نتائج. 

يساعد ذلك على تجنب الخسارة بشكل كبير بالمقارنة مع الإعلانات على الوسائل التقليدية كالتلفاز والراديو أو حتى الإعلانات المطبوعة. 

اليك : مزايا وعيوب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كيف تسوق صفحتك على الفيس بوك؟ 

كيف تسوق صفحتك على الفيس بوك؟ 

لكي تسوق صفحتك على الفيس بوك يجب عليك أن تقوم بعدة خطوات مهمة، كالآتي:

  1. تحديد هدفك من التسويق:

يجب أن تعرف الهدف من إنشائك لصفحة فيس بوك حتى تستطيع تحليل النتائج. هل هدفك تحقيق مبيعات أم زيادة الوعي بعلامتك التجارية أم رفع معدل الزيارات لموقع الإلكتروني وتجميع بيانات العملاء. 

  1. تحديد جمهورك:

يجب تحديد جمهورك وتقسيمه إلى شرائح، لمعرفة خصائصه واهتماماته وسنه وأماكن تواجده، وما يفضله من محتوى ليتفاعل معه. 

يمكنك معرفة ذلك بدراسة الصفحات المنافسة، وتحليل المحتوى الذي يتفاعل معه الجمهور، والمشاكل التي تواجههم. يمكنك تحليل إعلانات المنافسين بالدخول على صفحاتهم ثم الضغط على “Info and Ads”، فيمكنك رؤية إعلاناتهم. 

  1. الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه:

المحتوى هو الملك على الفيس بوك، لذلك احرص على أن يكون محتوى صفحتك متنوع وجذاب لجمهورك ويعكس هوية علامتك التجارية. يجب عدم الاعتماد على المحتوى البيعي فقط بل نوع لأنواع مختلفة من المحتوى. اجعل محتواك يستهدف مشاعر جمهورك لأن المشاعر هي التي تحرك الأشخاص. 

انشر باستمرار مع المحافظة على تقديم محتوى مفيد للجمهور. احرص دائمًا على طلب ما تريده من جمهورك (Call to Action) ليقوموا به حسب هدفك التسويقي. كما يجب عليك استخدام محتوى مرئي من فيديوهات تلفت انتباه جمهورك. 

يمكنك استخدام أدوات مجانية ومدفوعة لجدولة وتحليل المنشورات مثل Social pilot, Hootsuite. 

  1. التفاعل مع جمهورك:

وذلك من خلال الرد السريع على الرسائل والتعليقات لكي تزيد من تفاعلهم معك وتزيد من مدى وصول منشوراتك لهم، كما أنك تجعلهم بالتدريج يثقون بك فتحصل على ولائهم؛ فيصبحوا هم أنفسهم مسوقين لك. 

  1.  الاستفادة من الإعلانات الممولة:

يقدم لك الفيس بوك أدوات لعمل إعلانات ممولة مثل Meta ads يمكنك من خلالها استهداف جمهورك بدقة، لتصل لهم وتحقق ما تريده من نتائج. 

  1. تحليل أداء صفحتك:

يمكنك تحليل البيانات المقدمة من الفيس بوك لتتبع أداء منشورات صفحتك. يمكن معرفة معدل النقر، والتفاعل، والوصول لعملاء الصفحة لتعرف ما تم تحقيقه من أهدافك وما يحتاج لتعديلات للتحسين. 

تعرف علي : ماهو التسويق الالكتروني عبر الانستقرام

كيف تحقق حملتك الدعائية على الفيس بوك النجاح؟ 

تُعد الإعلانات الممولة على الفيس بوك من أقوى الأدوات للوصول لجمهورك بدقة عالية. فيما يلي بعض النصائح المهمة لتحقيق النجاح لإعلانك الممول:

  • حدد جمهورك بدقة:

من أهم مميزات الإعلانات الممولة على الفيس بوك هو قدرتها على استهداف الجمهور بدقة. يمكن اختيار الموقع الجغرافي، السن، الجنس، الاهتمامات والسلوكيات. بذلك يمكن أن يصل إعلانك إلى الأشخاص الأكثر احتمالًا للتفاعل معه. 

  • استخدم تصميمات وفيديوهات جذابة:

يعتبر المحتوى المرئي شيء مهم للفت انتباه جمهورك وزيادة تفاعله مع الإعلان، لذلك يجب عليك استخدام تصميمات جرافيك وفيديوهات وصور عالية الجودة تعكس رسالتك وهوية علامتك التجارية بوضوح. 

  • استخدام محتوى واضح ومقنع:

يجب أن يكون محتوى إعلانك واضح للجمهور مع التركيز على القيمة المستفادة منه. استخدم دعوات للجمهور (Call to Action) لتشجيعهم على تنفيذ ما تطلبه منهم بطريقة واضحة مثل: تسوق الآن، اتصل الآن.  تعرف علي: افضل افكار تسويقية خارج الصندوق

  • تجربة عدة إعلانات والتحسين المستمر:

قم بتجربة أنواع مختلفة من الإعلانات لتعرف أيهم أفضل لتحقيق أهدافك، يمكنك تجربة عناصر مختلفة من التصميمات والفيديوهات. استفد من أدوات التحليل لدى الفيس بوك لمتابعة أداء الإعلانات لتعرف ما هي التعديلات التي تحتاجها لتعمل على تحسين حملتك الدعائية. 

  • تعيين ميزانية واقعية لحملتك:

حدد ميزانية مناسبة لحملتك سواء يومية أو إجمالية لتحقق لك أفضل وصول للجمهور لتتمكن من الحصول على أقصى استفادة من الإعلان مقابل تكلفته. يتيح الفيس بوك التعديل على الميزانية بناءً على أداء الحملة الإعلانية. 

أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك:

يتحدد سعر الإعلانات الممولة على فيس بوك بناءً على عدة عوامل كالتالي:

  • الجمهور المستهدف: تختلف تكلفة الإعلان باختلاف خصائص الجمهور المستهدف كالعمر والموقع الجغرافي. الجمهور ذو التنافس العالي يكون أعلى تكلفة. 
  • الميزانية والمزايدة: يمكنك تحديد الميزانية اليومية أو الإجمالية للحملة الدعائية. يتم تحديد الأسعار أيضًا بناءً على نوع المزايدة الذي تختاره، مثل التكلفة لكل ألف ظهور (CPC) أو التكلفة لكل نقرة (CPM). 
  • وقت الإعلان: تختلف تكلفة الإعلان باختلاف الوقت واليوم، مثلًا قد تكون تكلفة الإعلان أعلى خلال أيام الأعياد والاحتفالات لزيادة المنافسة على الاعلانات. 
  • الهدف من الحملة الإعلانية: تختلف التكلفة على حسب الغرض من الإعلان سواء تحقيق مبيعات أو زيادة عدد متابعين الصفحة أو جذب الزوار لموقعك الإلكتروني. تعتبر اعلانات التحويل أو تسجيل بيانات العملاء من أعلى الإعلانات تكلفة. 
  • جودة الإعلان: يُقيم الفيس بوك جودة الإعلان وصلته بالجمهور المستهدف. تُعد الإعلانات ذات الجودة العالية أقل تكلفة من الإعلانات ذات الجودة السيئة. 

وإذا كنت تريد عمل إعلان مميز على الفيس بوك، فإن شركة “ماركيتير لك” تقدم لك أفضل الأسعار في السوق. فريقنا من الخبراء سيقومون بعمل إعلانات ممولة لك تصل إلى جمهورك وتحقق أهدافك المرجوة، فلا تتردد وتواصل معنا. 

اقرا ايضا : تكاليف تصميم متجر الكتروني في 2024

أفضل استراتيجيات التسويق على الفيس بوك

أفضل استراتيجيات التسويق على الفيس بوك:

هناك اهمية كبيرة لاستراتيجيات التسويق الالكتروني طبقا لانواع التسويق الالكتروني المختلفة المختلفة وتختلف كل استراتيجية عن الاخري من حيث منصة التسويق ونوع المحتوي واسلوبة ولكن في هذا المقال يمكنك التسويق لمنتجاتك أو خدماتك على الفيس بوك عن طريق الاستراتيجيات الآتية:

  1. التسويق في قروبات الفيس بوك:

حيث تعتبر قروبات الفيس بوك مجتمع يجمع أشخاص لديهم اهتمام بأمر معين، فيُسهل عليك ذلك استهدافهم إذا كان لديهم نفس الاهتمام بمنتجاتك أو خدماتك. 

انضم إلى قروبات الفيس بوك للمهتمين بما تقدمه وانشر فيها منشوراتك وقم بالتفاعل مع الأعضاء. كما يمكنك إنشاء قروبك الخاص بصفحتك ليتفاعل فيه الأعضاء وتقوم بالرد على أسئلتهم واستفساراتهم. 

  1. التسويق عن طريق الإعلانات الممولة:

كما ذكرنا سابقًا أن الإعلانات الممولة تعتبر من أهم طرق التسويق على الفيس بوك. يمكنك عمل إعلانات ممولة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية، زيادة متابعين الصفحة، جمع البيانات، زيادة المبيعات، زيارة موقعك الإلكتروني. كما يمكنك عمل إعلانات الفيديو التي تُعد أفضل نوع من الإعلانات لأنها تلفت انتباه الجمهور. 

  1. استخدام متجر الفيس بوك “Facebook Marketplace”:

وهو متجر إلكتروني خاص بالفيس بوك يمكنك عرض منتجاتك عليه. وهو خدمة مجانية ولا يتقاضى الفيس بوك عمولة على عمليات البيع والشراء. 

كل ما عليك هو الدخول لفيس بوك ماركيت بليس ثم الضغط على زر “sell something” ثم إضافة صور المنتجات وكتابة اسمها وسعرها وتحديد مكان تواجدك، ثم اضغط على “Next” ثم “post”. وبذلك أصبح منتجك معروض ومتاح لمستخدمي فيس بوك. 

  1. خدمة Facebook Pot Messenger:

وهي خدمة الرد الآلي باستخدام روبوتات الشات للرد على العملاء بعد تزويده بالبيانات ليكون لديه إجابة على أسئلة العملاء. يمكنك استخدام هذه الخدمة وتقليل عدد موظفينك للرد على العملاء. 

توجد الكثير من المواقع التي تمكنك من إنشاء شات بوت للرد على الرسائل مثل: many chat. 

  1. خاصية البث المباشر (Live):

حيث يمكنك التواصل بشكل مباشر مع العملاء، فكل الذي يلزمك هو الضغط على زر البث المباشر في صفحة الفيس بوك وستصبح متاح أونلاين للتواصل مع العملاء. 

يمكنك من خلال هذه الخاصية إظهار أنك شخص محترف وذو خبرة يمكن أن يثق به العملاء. 

أهمية التعامل مع شركات تسويق إلكتروني فيس بوك :

  • تقدم شركات التسويق على الفيس بوك خبرات واستشارات تنمي عملك وتحقق أهدافك التسويقية، كما تجعل حملاتك الإعلانية ناجحة.
  • باستخدام أدوات التحليل والإحصاء تُقيم هذه الشركات أداء الصفحات والحملات الإعلانية لتزيد من نجاحها. 
  • تقوم هذه الشركات بتحديد الجمهور الأمثل وتستخدم استراتيجيات تسويقية تلبي اهتماماتهم. 
  • تقوم هذه الشركات بانتاج محتوى يزيد من تفاعل الجمهور فيزيد من نجاح صفحتك. 
  • من خلال استخدام تقنيات كالإعلانات الممولة واستراتيجيات التسويق المختلفة، تعزز هذه الشركات مكانتك في السوق وتزيد وعي الجمهور بعلامتك التجارية. 
  • توفر هذه الشركات خدمة الرد على العملاء باستخدام مختصين مما يزيد من رضا العملاء.
  • من أفضل شركات تسويق الكتروني فيس بوك؟ 
  • شركة “ماركيتير لك” تعد من شركات تسويق الكتروني فيس بوك المميزين التي تقدم لك كل الخدمات التي تضمن لك نجاح أعمالك على الفيس بوك. لأننا نتميز بكل ما يلي:
  • فريق متخصص في التسويق الإلكتروني يضمن لك تقديم علامتك التجارية في أفضل صورة على الفيس بوك. 
  • تصميمات جذابة ومميزة تجذب الجمهور للتفاعل مع منشوراتك وإعلاناتك. 
  • محتوى يعكس رؤيتك وإبداع علامتك التجارية. 
  • استهداف الجمهور المناسب لنشاطك فتزيد فرص الوصول لعملائك المحتملين. 
  • إدارة مميزة لحملاتك الإعلانية لتحصل على أفضل النتائج التي تريد لتحقيق أهدافك. 
  • تحليل البيانات لمعرفة مدى تحقيق الأهداف أو تعديلها لتحسين النتائج. 
  • دعم فني مميز يضمن لك الحصول على الإجابة لكل استفساراتك وحل جميع المشكلات. 
  • نتميز بأسعارنا التنافسية التي تضمن لك الحصول على ما تريد مقابل سعر مناسب لك. 
  • ختامًا التسويق الالكتروني على الفيس بوك يحتاج لخبراء لتحصل على أفضل النتائج. يمكنك أن تجرب بمفردك، ولكن يمكن أن يكلفك ذلك الوقت والمجهود والمال، لكن أنصحك بطلب مساعدة إحدى شركات تسويق الكتروني فيس بوك. ونحن في شركة “ماركيتير لك” موجودون لنقدم لك أفضل الخدمات. 

الأسئلة الشائعة:

ازاي أسوق لصفحتي؟ 

لتسويق صفحتك يمكنك اتباع عدة استراتيجيات:

  • حدد جمهورك المستهدف واعرف اهتماماته وأماكن تواجده. 
  • قدم محتوى جذاب وذو قيمة لجمهورك. نوع محتواك بين منشورات وفيديوهات. 
  • استخدم الهاشتاجات الشائعة التي تتعلق بمجالك لزيادة فرص ظهور محتواك لجمهورك. 
  • قم بالرد على التعليقات والرسائل بطريقة تزيد من تفاعلك مع الجمهور. 
  • استخدم الإعلانات الممولة للترويج لصفحتك. 
  • قم بتحليل أداء الصفحة باستخدام أدوات التحليل لتحسين النتائج. 
  • قم بعمل مسابقات وعروض لتزيد التفاعل ومشاركة العملاء. 
  • قم بالنشر على القروبات المهتمين بمجالك. 
  • ازاي أسوق شغلي على الفيس بوك؟ 
  • قم بإنشاء صفحة على الفيس بوك مخصصة لعرض منتجاتك أو خدماتك. تأكد من إكمال كل البيانات المطلوبة واختار اسم مميز وجذاب. انشر محتوى مفيد لجمهورك مع تصميمات وصور جذابة، وقم بنشر فيديوهات تفيد جمهورك. استخدم الهاشتاجات الشائعة المرتبطة بمجالك.
  • قم بالتفاعل مع جمهورك والرد على التعليقات والرسائل، كما يمكنك عمل بث مباشر لزيادة التفاعل معهم. قم بعمل إعلانات ممولة على الفيس بوك لزيادة الوصول إلى جمهورك المستهدف. حلل أداء الصفحة لتحسين استراتيجيتك التسويقية. قم بالنشر على جروبات المهتمين بمجالك وقم بعمل مسابقات وعروض وانشر شهادات عملائك. وبهذا يمكنك التسويق لشغلك على الفيس بوك. 

كيف أسوق متجر إلكتروني؟ 

اليك طرق تسويق متجر إلكتروني يمكن أن تقوم بالتالي:

  • افهم جمهورك المستهدف لمعرفة احتياجاته واهتماماته.
  • احرص على أن يكون موقعك سهل الاستخدام للعملاء ومتوافق مع مختلف الأجهزة لتوفير تجربة تسوق ممتعة. 
  • قم بتحسين موقعك لمحركات البحث بتطبيق اساليب السيو (SEO) لضمان ظهوره في النتائج الأولى عند البحث عن المنتجات التي تبيعها. 
  • استخدم منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وإنستقرام وغيرهم للترويج لمنتجاتك. 
  • قدم محتوى جذاب لجمهورك مثل المقالات والفيديوهات والإنفوجرافيك.
  • استخدم الإعلانات الممولة لاستهداف جمهورك بدقة وجذبهم لزيارة متجرك الإلكتروني. 
  • استخدم أدوات تحليل الويب لمتابعة أداء موقعك. 
  • قدم عروض وخصومات لتشجيع عملائك علي الشراء.
  • تعاون مع المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي لتزيد من الوصول لجمهورك. 
  • أنشئ قائمة بريد إلكتروني وقم بإرسال أحدث العروض والمنتجات للمشتركين. 
  • اهتم بتعليقات وآراء العملاء واستخدمها لتحسين ما تقدمه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *