مرحبا بكم في شركة ماركيتير لك للخدمات التسويقية

أهم خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا للشركات 2025

خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا

إن خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا متعددة وتناسب هذه الخدمات العصر الرقمي الذي نعيش فيه حالياً، حيث توفر هذه الخدمات العديد من المكاسب للشركات والمشروعات، مما يساهم في نموها وتطورها والحصول على أعلى الأرباح في أقل فترة زمنية ممكنة، لذا من الضروري لأصحاب الأعمال التجارية والشركات معرفة هذه الخدمات وكيفية الاستفادة منها بشكل فعال.

  خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا في السعودية

ماهي خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا في السعودية

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا، وانتشرت هذه الخدمات بشكل كبير في الأسواق العالمية و كذلك السوق السعودي الذي شهد تطوراً كبيراً في التسويق الإلكتروني، وأصبحت العديد من الشركات تتجه إليه بسبب الفاعلية الكبيرة له في تحقيق الأهداف وتحقيق الأرباح بشكل سريع.

ومن أهم الخدمات التي يوفرها التسويق الإلكتروني تقديم خدمة إدارة حسابات السوشيال ميديا للشركات، وتحديد  الأهداف والاستراتيجيات والخطط التسويقية، والمعايير القياسية من أجل تنفيذ ونجاح الحملات التسويقية في كافة القنوات الرقمية.

كما تشمل خدمات التسويق الرقمي تحسين محركات البحث، وتحسين موقع الويب للشركات، لكي يظهر في نتائج البحث بصورة أفضل، ويكون ذلك من خلال تحسين الكلمات الرئيسية، وتطوير هيكل الموقع، وإنشاء الروابط ذات الجودة العالية.

 ولا تتوقف خدمات التسويق الإلكتروني على هذا فحسب وإنما تشمل الخدمات إرسال الرسائل التسويقية والعروض الخاصة على البريد الإلكتروني للعملاء سواء كانوا عملاء حاليين أو محتملين، ونشر محتوى جذاب وممتع للجمهور مثل نشر الفيديوهات وكتابة المدونات، واستخدام الملفات الصوتية.

أهمية خدمات التسويق الإلكتروني للشركات والانشطة التجارية

تعتبر خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا مهمة وضرورية لأي شركة من الشركات مهما كان نوع نشاطها التجاري، وتعود هذه الأهمية للأسباب التالية:

1. الوصول لأكبر عدد من الجمهور

تساهم خدمات التسويق الإلكتروني في الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور على الإنترنت، وهذا يساعد في الوصول إلى عدد كبير من العملاء المحتملين في جميع بلدان العالم، وليس في الحيز الجغرافي فقط.

كما أن خدمات التسويق الرقمي والسوشيال ميديا تجعل خدماتك ومنتجاتك متاحة طوال الوقت للعملاء، وتتيح لهم الوصول إلى جميع المعلومات عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها في أي وقت يكون مناسباً لهم ، مما يعمل على زيادة فرص البيع بشكل أكبر.

2. استهداف الجمهور المناسب

توفر خدمات التسويق الإلكتروني  وخدمات السوشيال ميديا استهدافاً مباشراً لجمهورك، وبشكل أكثر دقة و أكثر فاعلية، وهذا يمكنك من تحليل سلوك العملاء ومعرفة ميولهم وأهم ما يفضلونه فيما تقدمه من منتجات أو خدمات.

كما أن استهداف الجمهور المناسب يتيح فرص بيع أكثر، وجذب اهتمام العملاء المحتملين ودفعهم للشراء، خاصة الذين يهتمون لخدماتك ومنتجاتك.

3. التوفير في التكاليف

تعمل خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا على التوفير من التكاليف، فلا تحتاج مساحات تجارية لعرض المنتجات، أو مجموعة عمل كبيرة من التسويق وإدارة الشركة.

كما يمكن الاستفادة من المنصات الرقمية المتاحة مجاناً أو ذات التكاليف المنخفضة، وهذا يساعدك على خفض الإنفاق وبالتالي يساعدك على تقديم أسعار مميزة للمنتجات أو الخدمات عند القيام بالتسعير النهائي لها.

4. قياس النتائج وتحليها

تتيح خدمات السوشيال ميديا والتسويق الإلكتروني عدداً من الأدوات المتقدمة التي يمكن من خلالها تتبع النتائج وقياسها بشكل دقيق، ويمكن من خلال ذلك معرفة مدى نجاح الحملات التسويقية، والعمل على تحسين الاستراتيجيات تبعاً لهذه البيانات.

كما يمكن القيام بتحليل سلوك العملاء ومعرفة طريقة تفاعلهم مع صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك أو موقعك الإلكتروني واستخدام كل هذه المعلومات في تحسين تجربة العملاء وزيادة نسب البيع.

5. زيادة الوعي 

تحقق خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا زيادة الوعي حول علامتك التجارية، وذلك من خلال التواجد بشكل مستمر على منصات التواصل الاجتماعي التي يشارك فيها الملايين من الجمهور.

كما يمكن تقديم أنواع مختلفة من المنشورات تناسب جميع الفئات، مثل استخدام الفيديوهات والريلز والبودكاست والبوستات والمدونات، للوصول إلى أكبر قاعدة من الجمهور المستهدف. 

6. زيادة المبيعات

تحقيق زيادة المبيعات من أهم ما تساعد عليه خدمات التسويق الرقمي والسوشيال ميديا، ويكون ذلك من خلال جذب الكثير من العملاء المحتملين وتحويلهم من الوسائل المختلفة إلى عملاء يدفعون الأموال لشراء منتجاتك أو خدماتك. 

ماهو دور السوشيال ميديا في التسويق الفعال

يتجلى دور تطبيقات الـسوشيال ميديا في التسويق الفعال ودعم نمو المشروعات والشركات بشكل مباشر من خلال ما يلي:

  • زيادة حركة مرور الجمهور لمعرفة التفاصيل عن الخدمات والمنتجات مما يساهم في زيادة العملاء المحتملين.
  • سهولة الوصول لعملاء جدد يهتمون بما توفره من خدمات ومنتجات مما يعني زيادة في معدل التحويل.
  • تلعب مواقع التواصل دوراً مهماً في مسار تحويل مبيعات الشركات من خلال التواصل الفعال والمباشر مع العملاء.
  • تساعد السوشيال ميديا في التعرف على المنتجات الجديدة والعروض التي يقوم المنافسون بتوفيرها، وتحليل الحملات الترويجية لهم.
  • تعتبر تكلفة الإعلانات المدفوعة في السوشيال ميديا أقل من الإعلانات التقليدية المرئية، كما أن نتائجها تعد أفضل بكثير من ناحية تحقيق الأهداف واستهداف الجمهور. 

كيفية بناء استراتيجية تسويق ناجحة عبر السوشيال ميديا

تستطيع بناء استراتيجية تسويق ناجحة عبر السوشيال ميديا وبشكل احترافي من خلال ما يلي:

  • تحديد الأهداف: عليك بتحديد جميع الأهداف التسويقية التي تخص التواصل الاجتماعي، سواء كانت هذه الأهداف زيادة الوعي بالشركة أو زيادة نسبة المبيعات أو الانتشار في محيط أوسع.
  • تحديد العملاء المستهدفين: حدد جمهورك المستهدف الذي ترغب في وصول منتجاتك إليه، ومن خلال تحليل البيانات ستتعرف على طبيعة العملاء وما يهتمون به ويطمحون إليه. 
  • اختيار المنصات: من الضروري تحديد المنصات التي ستعتمد عليها في التسويق الإلكتروني، ويكون هذا بناء على ما يستخدمه جمهورك من منصات ويتواجد عليها باستمرار.   
  • صناعة محتوى مميز: إنشاء محتوى مميز يجذب الانتباه، ويكون ذا قيمة للعملاء ويخاطب اهتماماتهم واحتياجاتهم ويعالج مشكلاتهم من أهم خطوات إنشاء استراتيجية تسويق ناجحة.
  • جدولة المحتوى: عليك بإنشاء جدولة لنشر المحتوى على منصات مختلفة، باستخدام أدوات إدارة المحتوى والجدولة، وهذا يمنحك التواجد بصفة مستمرة أمام جمهورك.
  • التفاعل مع العملاء: لابد من التفاعل مع المتابعين والمشتركين عبر الرسائل الخاصة والتعليقات والمشاركة في الحوارات التي تمثل أهمية للعملاء، وهذا سيجعلك مميزاً وتوفير أكبر قدر من المعلومات المفيدة عن خدماتك أو منتجاتك.
  • استخدام الإعلانات المدفوعة: يمكنك الاعتماد على الإعلانات المدفوعة لتعزيز التفاعل مع الجمهور ووصول محتواك إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف.
  • قياس الأداء: من الضروري قياس أداء الحملة التسويقية التي تم إطلاقها عبر وسائل التواصل، واستخدام أدوات تحليل البيانات مثل جوجل انالتيكس google analytics، وبعد تحليل النتائج يمكن استخدامها في تحسين وتطوير الاستراتيجية المستقبلية.

كيف تختار افضل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا

كيف تختار افضل شركة تسويق الكتروني وسوشيال ميديا

عند اختيار أفضل شركة خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا، هناك عدد من النقاط يجب مراعاتها و التركيز عليها وهي كالتالي:

  • فهم احتياجات شركتك والميزانية المتاحة، لأن هذا سيساعدك في اختيار شركة تكون قادرة على تلبية هذه الاحتياجات وفي نفس الوقت تكون أسعارها مناسبة لميزانيتك التي تم رصدها للتسويق.
  • البحث عن شركة ذات شفافية عالية، ويمكن الحصول على ذلك من خلال تصفح مواقع الشركات و الإطلاع على السيرة الذاتية، و أهم المعلومات عنها وطرق التواصل معها.
  • ضرورة التحقق من مصداقية الشركة من خلال تواصلك مع العملاء السابقين ومعرفة تجربتهم والتأكد من نجاح الشركة وتحقيق الأرباح لهم، حيث تساعد آراء العملاء السابقين للوصول لأفضل شركة خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا.
  • التأكد من أن الشركة لديها القدرة على تحسين محركات البحث، ويكون ذلك من خلال الإطلاع على موقع الشركة الإلكتروني حتى تتعرف على مهاراتهم في هذا المجال، أو فحص الصفحات الخاصة بالشركة على الفيس بوك أو تويتر أو انستجرام.
  • التحقق من أن الشركة لديها الخبرة الكافية في تقديم خدمات التسويق الالكتروني وإدارة المشروعات التي تشبه نفس المجال الذي تعمل فيه، وإذا كانت بالفعل قد عملت من قبل في مشروعات تشبه مشروعك، لأن العمل في مشرعات شبيه يكسبها الخبرات الكبيرة وبالتالي تجنب الأخطاء ن وتحقيق الأهداف بصورة جيدة.
  • من الضروري أن تكون الشركة قادرة على تطوير المواقع، وابتكار الحلول الفعالة للمشكلات الفنية التي يمكن أن تتعرض لها شركتك، وتعتمد على أحدث التقنيات في عملها، ويمكن التأكد من ذلك من خلال اهتمام الشركة بموقعها وتطويره بشكل مستمر.
  • التأكد من جهود التسويق التي تخص الشركة نفسها، والنظر إلى كيف تعمل الشركة على تسويق نفسها لأن هذا خير مثال على نجاحها في التسويق، ومن ثم تكون قادرة على التسويق لمشروعك بأسلوب ناجح وفعال.
  • أن تكون الشركة توفر العديد من وسائل التواصل، ويمكن التواصل معها في أي وقت، وتهتم بالرد على الاستفسارات، ولديها سرعة استجابة عند وجود بعض المشكلات.
  • اختيار شركة ذات طبيعة تعامل مريحة، ولديها مرونة كبيرة في مواجهة المشكلات، وتلتزم بالمواعيد المقررة وتنفيذ خطة التسويق بشكل جيد، والالتزام بأخلاقيات المهنة.
  • مراجعة الأسعار والعقود للتأكد من عدم وجود رسوم زائدة لخدمات لا تستفيد منها الشركة.

إن هذه الخطوات تقودك لاختيار أفضل شركة خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا، وتعد شركة ماركتير ليك من الشركات المميزة في هذا المجال، وأكثرها خبرة واحترافية.       

   

لماذا ماركتير ليك افضل مقدم خدمات تسويق الكتروني وسوشيال ميديا 

تعد شركة ماركتير ليك أفضل شركة خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا، وهذا بفضل توفيرها العديد من المميزات لعملائها مما جعلها الأكثر تفضيلاً بين الشركات التي تقدم نفس الخدمات، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • وصول عالمى: تتيح لعملائها الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في العالم بفضل الإنترنت والتسويق الإلكتروني، ويمكن التواصل مع الجمهور في جميع بلاد العالم والترويج للمنتجات والخدمات فيها.
  • استهداف محدد: استهداف الجمهور بدقة، وتحديد الحملات التسويقية و الإعلانات بناء على السلوك والاهتمامات.
  • توفير تحليلات متقدمة: القدرة الكبيرة على تحليل وقياس الأداء للحملات الترويجية وتتبع مدى تفاعل العملاء مع الحملات والإعلانات.
  • توفير التكاليف: الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق لتقليل التكاليف الخاصة بالتسويق والإعلان بشكل عام، والذي يعد فعالاً وأقل تكلفة من الوسائل التقليدية.
  • قابلية التحسين: القدرة على القيام بالتحسينات والتعديلات السريعة على الحملات والإعلانات بناء على التحليلات والبيانات، بل ويمكن استخدام استراتيجية جديدة وتحسينها باستمرار.   

اسعار التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية ؟

تختلف أسعار خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا من شركة إلى أخرى، ويتوقف التسعير للخدمات في هذه الشركات على عدة نقاط هي ما يلي:

  • نوع الخدمة: يتم تحديد تكلفة الخدمة بناء على نوعها، و المنصة التي سيتم استخدامها للتسويق.
  • حجم الحملات التسويقية: تتأثر التكلفة بكمية العمل المطلوب والجهد المبذول، لأن هناك حملات دعائية تحتاج إلى ميزانيات كبيرة.
  • الخبرة والاحترافية: تؤثر خبرة شركة التسويق في تسعير خدماتها، لأن الشركة التي تمتلك الخبرة ستعطيك نتائج أفضل من الشركة المبتدئة.
  • وقت الحملة التسويقية: كلما كانت فترة الحملة التسويقية طويلة كلما كان سعرها أعلى، حيث أن سعر الحملة التسويقية الكاملة يكون أعلى بكثير من  تقديم تاسك واحد فقط فيها. 
  • الخدمات الإضافية والإضافات: عند طلب خدمات إضافية أكثر من المتعارف عليها في الحملات التسويقية، أدى هذا إلى ارتفاع السعر، مثل طلب بعض التقارير المخصصة أو طلب خدمة دعم فني متقدم.
  • الجمهور المستهدف: إن بعض الحملات التسويقية تستهدف جمهوراً دولياً أو جمهوراً متخصصاً وهذا يؤثر في سعر الخدمة أكثر من الحملات التي تستهدف جمهوراً أوسع.
  • التخصص لشركة التسويق: إن تخصص شركة التسويق في مجال بعينه، يجعل أسعارها أعلى من الشركات التي تعمل في عدة مجالات، حيث تجد شركات تسويق متخصصة في المجال الطبي وتوفر فريق لديه خلفية طبية، مثل هذه الشركات تكون خدماتها أعلى من الشركات الأخرى.

فإذا كنت تبحث عن شركة تجمع بين الاحترافية في تنفيذ استراتيجياتها وبين الأسعار التي تناسب ميزانيتك، فإن شركة ماركتير ليك هي أفضل خيار يساعدك على تحقيق هدف شركتك بأقل تكلفة.

أسرار النجاح في التسويق عبر السوشيال

توجد مجموعة من الأسرار تحقق النجاح في التسويق عبر السوشيال ميديا، وهذه الأسرار هي كالتالي:

  • تقديم العروض والحوافز والخصومات، إذ تعد الخصومات والعروض من أكثر العوامل التي تشجع العملاء على أخذ قرار بالشراء، ويمكن تقديم هذه العروض في المواسم، ولكن من الضروري دراستها جيداً لتعود بالمزيد من الأرباح.
  • الاستفادة من محادثات العملاء شركتك، حيث يمكن من خلال هذه المحادثات التواصل معهم وتحفيزهم لإجراء المزيد من عمليات الشراء، ويمكن استخدام بعض التطبيقات من أجل الاستفادة من المحادثات وتحويلها إلى أرباح من خلال شراء العملاء.
  • استخدام الفيديوهات كأداة تسويق، لأن الفيديوهات تعد من أهم الأدوات التسويقية الحالية، وظهر هذا من خلال الإحصائيات الخاصة بفعالية التسويق من خلال الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، لذا لا يمكن الاستغناء اليوم عن تضمين فيديوهات في استراتيجيات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.   
  • الاستعانة بـالمؤثرين على السوشيال ميديا، ويعتبر هذا من أحدث الاستراتيجيات التسويقية التي حققت نتائج جيدة، لأن الاستعانة بالمشاهير ممن لديهم قبولاً كبيراً لدى الجماهير يضمن لك تحقيق العديد من الأهداف التسويقية.
  • إنشاء حملات رسائل مدفوعة، وهي إحدى الوسائل الجيدة والفعالة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يتم إرسال الرسائل أتوماتيكياً لعملاء الشركة السابقين، وتعد هذه الطريقة من الوسائل الفعالة لأنها تكون أكثر دقة، ويمكن من خلالها الترويج للخصومات والعروض والمنتجات أو الخدمات الجديدة لدفع العملاء للشراء.  

في النهاية تأتي أهمية خدمات التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا في أنها لا تعمل فقط على زيادة المبيعات ولكنها تعمل على ربط المستهلك بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركتك، وزيادة التعريف بأهمية علامتك التجارية، وتعمل على بناء علاقات تدوم لفترات طويلة والاعتماد على ما توفره شركتك من خدمات أو منتجات وليس فقط الشراء مرة واحدة فقط.

ومن أهم الخدمات التي يقدمها التسويق الإلكتروني القدرة على الوصول إلى عملاء خارج حدود النطاق الجغرافي الذي توجد فيها شركتك، وهذا يحقق زيادة المبيعات خاصة عند الوصول وعرض المنتجات على الملايين من الأشخاص في وقت واحد، مما يساهم في الحصول على الربح الوفير.

الأسئلة الشائعة

انواع اعلانات السوشيال ميديا؟

اعلانات توعية واعلانات للمشاركة واعلانات تهتم بتحملات التحويل للعملاء لجعلهم عملاء فعليين

ما هي الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني؟

الخدمات التي تقدمها شركات التسويق عبارة عن إدارة صفحات الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي وإطلاق الحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وصناعة محتوى يعرف خدمات ومنتجات الشركات ويوفر العروض التي تجذب العملاء وكتابة المدونات والمقالات، كما توفر شركات التسويق الإلكتروني التصميم والبرمجة للمواقع الإلكترونية، وتوفير التصميم الجرافيكي، وتحسين محركات البحث.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *