مرحبا بكم في شركة ماركيتير لك للخدمات التسويقية

افضل شركات-تسويق-بالرياض

أصبح التسويق الإلكتروني أحد الركائز الأساسية في نجاح المشروعات الصغيرة والكبيرة، فإذا كنت من أصحاب الأعمال أو من المقبلين على إنشاء مشروع جديد، إذا لابد وأن تتعرف على أهم شركات تسويق بالرياض، حتى يتثنى لك الترويج لخدماتك أو منتجاتك بشكل احترافي.

ومن المعروف أن شركات التسويق لن يقتصر دورها على الحملات الإعلانية الممولة فقط، وإنما تقدم العديد من الخدمات التسويقية الأخرى المتمثلة في التسويق بالمحتوى عبر منصات السوشيال ميديا، وإنشاء مواقع إلكترونية لدعم الشركات وزيادة ثقة العملاء بها من خلال تحسين محركات البحث وزيادة معدل التحويل، بالإضافة إلى تصميم مواقع متخصصة في التجارة الإلكترونية وإنشاء تطبيقات للجوال تساعد على نمو النشاط التجاري للمؤسسات وغيرها الكثير من الخدمات..

أهمية شركات التسويق الإلكتروني في الرياض

أهمية شركات التسويق الإلكتروني في الرياض

شهدت شركات تسويق بالرياض أهمية كبرى، وأصبحت محط اهتمام كثير من أصحاب الأعمال سواء للمشروعات الكبيرة أو الصغيرة، وذلك لما تقدمه هذه الشركات من خدمات تسويقية تقود المؤسسات التجارية والخدمية إلى تحقيق أهدافها بشكل أسهل وفي وقتِ أقل:

وتقوم شركات التسويق بتوفير العديد من العناصر للمؤسسات التجارية مثل:

1.الخبرة في المجال

المسوق الإلكتروني يكون على اطلاع دائم بكل ماهو جديد، لذا فإن الاعتماد على شركة تسويق يضمن لك كافة الخبرات التي قد تحتاج إليها في مشروعك، كما أن الخبرة تضمن لك وضع استراتيجية تسويقية مدروسة بشكل تفصيلي بدءًا من دراسة المنتج والسوق وتحليل المنافسين وتحديد نقاط القوة والضعف، وبالتالي يكون من السهل وضع خطط تجعلك تتغلب على منافسيك بكل سهولة.

2. الوصول إلى الجمهور المستهدف

تقوم شركة التسويق بدراسة الخدمة أو المنتج بشكل جيد، ومن ثم تستطيع استهداف الجمهور المهتم بتلك الخدمة من خلال المحتوى الذي تقوم بنشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة أن ملايين من الأشخاص يبحثون عن السلع والخدمات حاليا عبر الإنترنت، مما جعل استهدافهم أصبح أسهل وأسرع من الطرق التقليدية.

3. تقدم الخدمات بتكلفة أقل

مع التطور التكنولوجي والاعتماد على الهواتف الذكية والتطبيقات الإلكترونية، أصبح الوصول إلى الجمهور أسرع وأسهل وأقل تكلفة من التسويق التقليدي الذي يتطلب طباعة الصور في الشوارع والأحياء وإعلانات الصحف والمجلات، ولا سيما التكلفة فقط، وإنما توفير موظفين مسئولين عن الحملات الإعلانية وبالتالي مقر لهم داخل الشركة، بينما التسويق الإلكتروني يوفر لك كل ذلك بالاعتماد فقط على شركة التسويق من خلال التواصل الأونلاين أو الأوفلاين.

4.سهولة متابعة نتائج الحملات التسويقية

ما يميز التسويق الإلكتروني ويزيد من أهميته مقارنة بالتسويق التقليدي هو سهولة قياس نتائج الحملة التسويقية، وهذه تعد ميزة ضرورية تضمنها لك أفضل شركات تسويق بالرياض ، حيث تتميز شركة ماركتير ليك باستخدامها أفضل الأدوات الحديثة لتتبع نتائج الحملات ورصد النتائج بالأرقام والبيانات والتي بدورها تساعد صاحب الشركة في تحسين تجربة المستخدم وتوفير الخدمات التي يهتم بها.

5. توفير وسائل متعددة للتسويق 

تسعى شركات تسويق بالرياض إلى توفير جميع السبل للوصول إلى الجمهور المستهدف ابتداءً من التسويق بالمحتوى والإعلانات عبر منصات السوشيال ميديا وصولًا إلى التسويق عبر الإيميل Email Marketing وتحسين محركات البحث والتسويق من خلال الصور والريلز ومقاطع الفيديو، وتعدد قنوات التسويق أمر ضروري لزيادة جذب عملاء محتملين وبالتالي زيادة المبيعات.

معايير اختيار افضل شركات تسويق بالرياض

هناك العديد من شركات تسويق بالرياض، ولكن عند اختيار شركة تسويق لابد من التأني والحرص لأن الحملات التسويقية ركن هام في تحقيق أهداف الشركة، لذا فإن الاعتماد على شركة مضمونة ومعروفة بالخبرة والكفاءة العالية يعد أمرًا بالغ الأهمية، وإليك أهم المعايير التي تساعدك في اختيار أفضل شركة تسويق تساعدك في تحقيق هدف مشروعاتك:

1.تحديد هدفك بدقة

نعم، قبل أن تعزم على العمل مع وكالة تسويقية، لابد أن تسأل نفسك لماذا تحتاج إليها؟ وماهي الاحتياجات التي ترغب في الحصول عليها؟ هل هي إعلانات ممولة فقط أم التسويق من خلال المنصات الاجتماعية أم تحسين محركات البحث وتحسين الموقع الإلكتروني للشركة؟ 

لماذا من الضروري تحديد الهدف والاحتياجات؟ لأن بناءً على ذلك ستتمكن من اختيار فريق تسويق يكون لديه خبرة قوية ليلبي احتياجاتك من خلال القيام بهذه المهام.

2. احترافية الشركة والالتزام بمواعيد تسليم المشروعات

هناك العديد من شركات التسويق التي تنافس بعضها البعض، وستجد أن جميعها ترى أنها الأفضل في المجال، ولكن عليك ألا تنخدع، لذا فيمكنك طلب خدمة صغيرة أولًا حتى تتأكد من مدى الاحترافية التي عليها وأنها الاختيار المناسب لشركتك.

3. خبرة وكالة التسويق

هل مجرد اعتراف الشركة بخبرتها يكفي لأن تتعامل معها وتجعلها المسئولة كليًا عن الحملات التسويقية لشركتك؟ لا، لابد وأن تتحقق من خبرتهم في المجال الذي تقدمه المؤسسة التجارية الخاصة بك وأن يكون للشركة سابقة أعمال في المجال وأن يكون موقعها الإلكتروني يتصدر الصفحات الأولى من بحث جوجل، بالإضافة إلى مراجعة آراء العملاء السابقين.

4. تحديد الميزانية

اعتقاد أنه كلما أنفقت أكثر في الدعاية، كلما ازدهر عملك يعد اعتقادًا خاطئًا، إذ لم يكن احترافيًا ويسير طبقًا لخطة واستراتيجية مدروسة بشكل تفصيلي، فتحديد الهدف والتخطيط له يوفر الكثير من المال، فقد يحتاج عملك حملات إعلانية فقط على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعلانات يوتيوب أو جوجل فقط ولا يحتاج إلى جميع طرق التسوق مرة واحدة، لذا، ينبغي اختيار شركة تسويق مناسبة لهذه المهمة.

5. أسعار الخدمات

أسعار الخدمة أول ما تفكر فيه عند الإقبال على عقد عمل مع شركة التسويق، ولكن من الأفضل عدم البحث عن الوكالات الأرخص سعرًا، ولكن الأهم أن تجد من يقوم بوضع استراتيجية مميزة وبسيطة، لذا فإن حسن اختيار الشركة التي تتعامل معها يأخذ بك لتحقيق الهدف ويقلل من التكاليف بشكل كبير.

6. التعامل الجيد مع وسائل التواصل الاجتماعي

تزامنًا مع التطور التكنولوجي السريع، أصبحت التكنولوجيا واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل facebook, instegram, x, linkedin, whatsapp يمثل جزء أساسي في الحياة اليومية للكثير من الأشخاص، وهذا يسهل من طرق الوصول للعملاء، لذا فعند اختيار شركة تسويق يجب أن تكون على دراية كاملة بالتعامل مع هذه المنصات، لأن الظهور أمام العملاء بشكل متواصل يعزز الثقة بين المؤسسة التجارية وبينهم ويؤكد مصداقية الشركة.

7. التأكد من تواجد ومصداقية شركة التسويق

نظرًا لأن التعامل مع وكالة تسويق أصبح ضروريًا وأنك سوف تنفق المال من خلالها، فلابد أن تكون متأكد من الوجود الفعلي للشركة، فبعض الشركات يكون لديها مشكلة في موقع الويب الخاص بها وربما لن يكون لهم تواجد ظاهر بين عملاء سابقين، وهذا الأمر لا يستحق وضع الثقة الكاملة في الشركة.

لذا من المهم أن يكون لوكالة التسويق قنوات اتصال بين العملاء ولديها ملفات تعريفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن تعبر عن مدى تفاعلها وتواصلها السهل والسريع مع العملاء للرد على أي استفسار، كل هذه عوامل تؤكد الثقة بالشركة.

8. التحديث المستمر لمدونة الشركة

عند التعامل مع شركات تسويق بالرياض فإن من الضروري الاطلاع على المدونة الخاصة بها، والتأكد من النشر المستمر لها الذي يُثبت أنها تواكب التحديثات المستمرة في مجال التسويق وهذا يجعل الوصول للهدف سريعًا ومضمونًا حيث أن الابتكار والمرونة يساعد على تحقيق نتائج حقيقية في السوق.

9. وضع خطة طويلة نسبيًا

في حالة توافر جميع النقاط السابقة في شركة التسويق التي قمت باختيارها، فأنت علي المسار الصحيح لاختيار افضل شركات التسويق الرقمي , تعد ماركتير ليك اختيارك الاول في تعتبر واحدة من افضل الشركات الرائدة في مجال التسويقي الالكتروني والبرمجة في المملكة السعودية في لديها فريق من خبراء التسويق والمنهندسين المبرمجين والمصممين المحترفين.

أطلب استشارتك المجانية

ماهي الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني في السعودية

ماهي الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني في السعودية

تعد الخدمات التسويقية التي تقدمها شركات تسويق بالرياض العصب الأساسي لنجاح المؤسسات التجارية والخدمية الصغيرة والكبيرة لما تقدمه من خدمات إلكترونية متعددة للشركات، وتشمل هذه الخدمات ما يلي:

1.التسويق بالمحتوى

تقوم الوكالة التسويقية بوضع خطة محتوى تهدف إلى جذب انتباه الجمهور المستهدف والتواصل معه من خلال نشر محتوى ذو قيمة وذو صلة باحتياجاتهم، كما تتولى الشركة كتابة محتوى المواقع الإلكترونية وتصميم وكتابة صفحات الهبوط landing page، ويترتب على ذلك تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة على الانترنت يتحولون مع الوقت إلى عملاء فعليين.

2. برمجة وتطوير مواقع الويب

بما أن عدد كبير من المستهلكين أصبحوا يستخدمون مواقع الويب للوصول إلى الشركات التي تقدم الخدمات التي هم في حاجة إليها، فأصبحت الحاجة ملحة لإنشاء مواقع ويب لتعزيز الثقة بين العميل والشركة، وهذه الخدمة توفرها وكالات التسويق.

3. تحسين محركات البحث

أصبح السيو SEO لمواقع الويب مرتبطًا بالحصول على عدد أكبر من الزيارات وجذب عملاء محتملين وبالتالي زيادة المبيعات، وهي خدمة تقوم بتوفيرها أفضل شركات التسويق.

4. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

هناك عدد كبير من السعوديين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي بشكل يومي، مما جعل منها فرصة مناسبة لتسويق المنتجات والخدمات من خلالها، ولا يمكن إهمال الترويج من خلال هذه الوسائل مثل سناب شات وتويتر وانستجرام والفيس بوك ولينكد إن وغيرها.

5. تقديم اختبار UX, UI

تعتمد شركات تسويق بالرياض على كسب ثقة العملاء وحثهم على استخدام التطبيق الإلكتروني أو موقع الويب للوصول إلى احتياجاتهم التي يبحثون عنها، حيث يعمل UX, UI على تحسين تجربة المستخدم وكسب ثقة العملاء مما يزيد من عدد المستخدمين للتطبيق أو الموقع في النهاية.

6. إدارة الحملات الإعلانية على جوجل

إذا كنت من أصحاب الأعمال الطموحين الراغبين في زيادة المبيعات ونمو النشاط التجاري، إذا فإن شركة Marketer lek توفر خدمات إعلانات Google ads التي تعد أحد الركائز المهمة في تحقيق زيادة كبيرة في المبيعات، وهذه الإعلانات هي التي تظهر في الصفحات الأولى عبر متصفح جوجل، مما يزيد من عدد الزيارات واستقبال عدد كبير من العملاء المحتملين الذين يكون استهدافهم أسهل فيما بعد وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين.

7. برمجة تطبيقات الجوال وتحسينها لبحث ASO

تقدم شركات التسويق الالكتروني في الرياض تصميم وبرمجة وتطوير تطبيقات الجوال طبقًا لأهداف الشركات التجارية والخدمية، كما تساهم بتحسين محتواه لضمان تصدر نتائج البحث وبالتالي يعزز من فرص التحميلات، وهي خدمة مطلوبة بقوة ضمن خدمات التسويق الرقمي 

8. التسويق عبر الإيميل

رغم أن Email Marketing كان يعتمد عليه منذ زمن بعيد في التسويق الإلكتروني، إلا أنه لازال يحظى بانتشار كبير وأصبحت العديد من الشركات في السعودية ودول الخليج تعتمد عليه بشكل كبير في القيام بحملات إعلانية عبر البريد الإلكتروني وذلك بهدف جذب عملاء جدد وبالتالي زيادة المبيعات ومن ثم الأرباح.

9. التصميم والجرافيك

وجود لوجو محدد وألوان مميزة للعلامة التجارية أمر ضروري لجذب الانتباه وربط اسم العلامة التجارية بأذهان العملاء، لذا فإن التصميم الاحترافي جزءًا مهمًا في آليات التسويق الإلكتروني.

10. الاستشارات

تقدم العديد من شركات تسويق بالرياض خدمة الاستشارات بتقديم تحليل مفصل لأعمالك وعمل خطة تسويقية مناسبة لهدف الشركة، بالإضافة إلى خدمة تتبع وقياس النتائج.

11. إنشاء المتاجر الإلكترونية

لن يقتصر دور وكالات التسويق في السعودية على إنشاء مواقع الويب فقط، بل تهتم كثيرًا بإنشاء المتاجر الإلكترونية وخاصة بعد حازت التجارة الإلكترونية على أهمية كبيرة منذ الأعوام الماضية، فتقدم الشركات إدارة للموقع بشكل كامل مع وضع محتوى لوصف المنتجات بطريقة تتوافق مع تحسين محركات البحث SEO.

اليات عمل شركات التسويق الرقمي بالرياض

اليات عمل شركات التسويق الرقمي بالرياض

تحمل شركات تسويق بالرياض على عاتقها مسئولية كبيرة عند التعاقد مع أحد المؤسسات التجارية، لذا فإنها تعتمد على آليات محكمة ومنظمة في الوصول لهدف المؤسسة، حيث تعتمد على:

1.دراسة السوق وتحليل المنافسين 

يعتمد نجاح أي حملة إعلانية على تحليل السوق والمنافسين، وفهم احتياجات السوق والتعرف على المنافس والخدمات التي يوفرها للعملاء والآليات التي يعتمد عليها في التسويق، حتى تتمكن الشركة من وضع خطة مناسبة للمنافسة والاعتماد على ميزات تنافسية تفوق المنافس وترضي العميل.

2. تحديد الجمهور المستهدف

إذا تم الترويج لمنتج أو خدمة بطريقة احترافية بين جمهور غير مهتم، فهذا يعود بالسلب ولا يجدي نفعًا، لذا فإن مهمة الشركة أن تحدد الجمهور المستهدف وتبحث في احتياجاته حتى تتمكن من تصدير الخدمات لهم بصورة تلبي تلك الاحتياجات، وهذا يدفع العميل للشراء، وتستطيع الشركات الاعتماد على أدوات لفهم سلوك العملاء والقنوات الاجتماعية الأكثر تواجدًا عليها للوصول إليهم أسرع وأسهل.

3. وضع استراتيجية تسويقية شاملة

بعد دراسة السوق والمنافسين وتحديد الجمهور، يتم وضع خطة تسويقية تتضمن الهدف المحدد، وبالتالي وضع استراتيجية لتحقيق الهدف خلال فترة زمنية محددة، وهذه الخطة قد تعتمد على التسويق عبر محركات البحث أو إعلانات جوجل والـ Email marketing والتسويق بالمحتوى وكذلك إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

4. تنفيذ خطة التسويق

تعتمد شركات التسويق على أمهر الخبراء المتخصصين في مجالات التسويق المختلفة لضمان أن يتم التنفيذ للخطة بنجاح وبكفاءة عالية، كما يتم استخدام تقنيات حديثة في تنفيذ الخطط التسويقية ومتابعة قياس نتائجها.

5. متابعة وتحليل النتائج

لا تقل هذه الخطوة أهمية عن وضع خطة التسويق، حيث بها تتابع الشركة نتائج الحملة بشكل دوري وكشف مدى فعاليتها على جميع القنوات التسويقية، بالإضافة إلى الوقوف على نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف وتحسينها لتحقيق أفضل تجربة للمستخدم والوصول إلى أفضل النتائج.

6. التواصل الفعال مع العملاء

تقوم شركات تسويق بالرياض بتوفير طرق تواصل مستمرة مع جميع عملائها، وإعلامهم بنتيجة الحملات التسويقية، كما تقوم بمناقشة التحديات والفرص المتاحة معهم لتحسين الخدمات والتطوير المستمر لها.

مزايا التعامل مع ماركتير ليك افضل شركة تسويق الكتروني السعودية

مزايا التعامل مع ماركتير ليك افضل شركة تسويق الكتروني السعودية

يوجد العديد من شركات تسويق بالرياض ولكن من أفضل هذه الشركات شركة ماركتير ليك التي تتميز بالعديد من المزايا التي تعد ركنًا محوريًا في نجاح استراتيجية التسويق للشركات الكبيرة والصغيرة، مما يجعلها الخيار الأمثل لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات التجارية، وهذه المزايا تتمثل في:

1.خبرة واسعة في السوق السعودي

تمتلك شركة marketer lek نخبة من الرواد المتخصصين في جميع أنواع التسويق الإلكتروني وعلى مستوى خبرة عالية في فهم السوق السعودي ومعرفة احتياجاته، بالإضافة إلى فهم سلوك المستهلكين والعوامل التي تدفعهم لاتخاذ قرارات الشراء، مما ينعكس على إيجابيات نتائج الحملات التسويقية.

2.  فريق عمل مميز

يتوفر في فريق عمل الشركة المهارات العالية والاطلاع المستمر على أحدث التطورات في التسويق الإلكتروني.

3. وضع استراتيجيات فعالة

لا تعتمد ماركتير ليك على استراتيجيات جاهزة، بل تقوم بتخصيص استراتيجيات التسويق وخطط لكل مؤسسة على حدة بعد دراسة نشاطها جيدًا والتعرف على أهدافها، وهذا يضمن فعالية الخطة في تحقيق النتائج المرغوبة.

4. الاهتمام بتتبع نتائج الحملات والتركيز على تحقيق عائد من الاستثمار

تولي الشركة اهتمام كبير بأفضل أساليب وأدوات قياس النتائج وتحليل البيانات، كما أنها تقدم تقارير دورية بنتائج تلك الحملات، وتقدم أفضل خطط بديلة لتحسين النتائج وتحقيق أفضل النتائج وتحقيق عائد الاستثمار ROI مرتفع.

5. التواصل المستمر مع العملاء

توفر الشركة وسائل تواصل نشطة مع عملائها، حرصًا منها على اطلاعهم بكافة مراحل التسويق للمشروع والرد على جميع التساؤلات.

6. جودة العمل وأسعار تنافسية

تتعامل الشركة مع جميع الميزانيات للشركات مع مراعاة الجودة العالية، كما أنها حريصة على تقديم عروض وخصومات مستمر لعملائها.

7. سابقة أعمال احترافية

ماركتير ليك من أفضل شركات تسويق بالرياض حيث تتمتع بسمعتها الطيبة في السوق السعودي، وتمتلك العديد من الآراء الإيجابية من عملائها السابقين الذين حصلوا على نتائج مرضية معهم.

8. التطوير المستمر للخدمات

تسعى دائما لتطوير خدماتها حتى تلبي احتياجات كافة العملاء، كما أنها تقدم خدمات جديدة تواكب التطور التكنولوجي.

نصائح لاختيار عروض أسعار شركات التسويق في الرياض

هناك العديد من شركات تسويق بالرياض وبالتالي فإن من الطبيعي وجود اختلاف في الأسعار للخدمات التسويقية المقدمة، لذا فإن التسعير يعتمد على:

  • طبيعة الخدمة المقدمة حيث يختلف سعر التسويق عبر محركات البحث عن التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
  • مدى احترافية الشركة، فكلما زادت الاحترافية زاد سعرها حيث أنها بهذه الطبيعة تضمن لك نجاحًا فريدًا يختلف عن الشركات البدائية التي تقدم عروضًا أقل.
  • حجم حملات الدعاية لأنه بالطبع يختلف سعر الحملات الدعائية الكبيرة ويحتاج إلى ميزانية أعلى.
  • تخصص الشركات، فكلما كانت الشركة أكثر تخصصية في مجال ما، يكون سعرها أعلى من التي تعمل في جميع التخصصات.
  • الخدمات الإضافية، فكلما طلب العميل خدمات إضافية تزداد التكلفة.
  • الجمهور المستهدف حيث أن استهداف جمهور دولي يتطلب سعر أعلى من الأعمال التجارية.

ماهو دور شركات التسويق الالكتروني في نجاح الشركات الناشئة

تسعى شركات تسويق بالرياض إلى تقديم العديد من الخدمات للشركات الناشئة، أهمها:

  • نشر العلامة التجارية وزيادة الوعي بها من خلال منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
  • سهولة الوصول إلى العملاء من خلال استهداف الجمهور بعد عمل دراسة كاملة للسوق ودراسة سلوك المستهلكين وتحديد احتياجاتهم.
  • تكلفة أقل وهذا ما تحتاج إليه الشركات الناشئة حيث ترغب في الحصول على جودة عالية مع سعر أقل.

الخاتمة

تعد شركات تسويق بالرياض شريكًا رئيسيًا في نجاح المشروعات الكبيرة، وكذلك المشروعات الناشئة، حيث أنها توفر العديد من الخدمات التسويقية لها المتمثلة في زيادة الانتشار ونمو العلامة التجارية وبناء علاقة قوية مع الجمهور، فضلًا عن وضع استراتيجية وخطة تسويقية بأهداف محددة يتم العمل عليها وتحقيقها في فترة زمنية محددة.

الأسئلة الشائعة

ماهي افضل شركة تسويق الكتروني في جدة؟

ماركتير ليك هي افضل شركة تسويق الكتروني في جدة والرياض فهي لديها فريق محترف ذو خبرة عالية في مجال التسويق الرقمي وقدم العديد من الخدمات التسويقية والتقنية لاهم العلامات التجارية في الممكة

كيف اسوق لشركة تسويق الكتروني؟

يجب وضع استراتيجية تسويقية للشركة تتمثل في:

  • تحديد الهدف.
  • دراسة السوق.
  • تحديد قنوات التسويق.
  • إنشاء المحتوى.
  • التنفيذ والتطوير.
  • متابعة المنافسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *